أعلنت المقاومة الشعبية في اليمن أنها سيطرت على مواقع كان يتمركز فيها مسلحو الحوثي بمنطقة الجوف القريبة من الحدود السعودية في طريقها إلى معقلهم في صعدة شمالي اليمن، في حين كثفت طائرات تحالف إعادة الأمل قصفها لمواقع الحوثيين بمحيط العاصمة صنعاء ومحافظات يمنية أخرى.

وقال أحد القياديين في المقاومة الشعبية إن رجال المقاومة الشعبية غنموا أسلحة لمسلحي الحوثي بعد سيطرتهم على موقعي الحرور والأبتر.

وفي الأثناء، أعلنت المقاومة أنها في طريقها نحو منطقة البقع شرقي محافظة صعدة، وذلك بعد هزيمة الحوثيين بالمنطقة.

كما بث ناشطون صورا قالوا إنها لمدرعة استولت عليه المقاومة الشعبية بعد اشتباكات مع مسلحي الحوثي في الجوف، كما تظهر الصور تدمير آلية تابعة للحوثيين في المحافظة.

وقد شهدت المنطقة الحدودية بين السعودية واليمن أمس الأربعاء اشتباكات أسفرت عن مقتل جندي سعودي متأثرا بإصابته بشظايا قذيفة أطلقها الحوثيون على مركز أبو الردف في قطاع الحرث بمنطقة جازان، وفقا لوكالة الأناضول.

وأفاد مراسل الجزيرة عبد المحصي الشيخ في وقت سابق بأن المدفعية السعودية قصفت مواقع للحوثيين قرب الشريط الحدودي قبالة نجران وجازان، مشيرا إلى مشاركة مروحيات الأباتشي والطائرات الحربية السعودية في استهداف مجموعات حوثية تقدمت باتجاه الحدود المشتركة.

وكان الحوثيون قصفوا مرارا في الأسابيع القليلة الماضية مدينة نجران السعودية القريبة من الحدود، مما خلف قتلى وجرحى جلهم من المدنيين، كما قتل جنود سعوديون في قصف بمدافع الهاون وصواريخ الكاتيوشا.

وفي مدينة تعز جنوبي اليمن، قالت مصادر يمنية إن مسلحي الحوثي قصفوا مناطق سكنية. وبث ناشطون صورا قالوا إنها لقصف الحوثيين لمنزل الشيخ حمود سعيد المخلافي أحد قادة المقاومة الشعبية  في مدينة تعز جنوب البلاد يوم أمس. 

video

تكثيف الغارات
وعلى صعيد آخر، ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن قوات التحالف الذي تقوده السعودية كثفت غاراتها على مواقع الحوثيين في محيط العاصمة صنعاء.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان أن طائرات التحالف استهدفت منازل تابعة للرئيسي المخلوع علي عبد الله صالح وأقارب له جنوبي صنعاء.

وفي تطور آخر، أفاد مراسل الجزيرة أن طائرات التحالف قصفت قاعدة العند العسكرية الخاضعة لسيطرة الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي صالح, وتقع القاعدة قرب مدينة عدن.

من جهة ثانية قالت مصادر يمنية إن طيران التحالف نفذ عملية إنزال جوي للمقاومة الشعبية في جبة الخبر بمحافظة شبوة جنوب اليمن.

وقد بث ناشطون صورا قالوا إنها للأسلحة التي ألقاها طيران التحالف للمقاومة الشعبية، وشملت عملية الإنزال الجوي أسلحة ومضادات للدروع إضافة لأسلحة رشاشة.

وكانت طائرات التحالف أغارت على مواقع للحوثيين في تعز، وذلك بعد مقتل ثلاثة بينهم فتاة وإصابة 14 جراء قصف من قبل قوات الحوثي وصالح المتمركزة في شارع الستين والمرتفعات المجاورة له استهدف منازل في سوق عصيفرة شمالي المدينة.

وشنت طائرات التحالف أمس الأربعاء 11 غارة على مواقع للحوثيين في منطقة شبان جنوبي مدينة إب (وسط اليمن)، من بينها معسكر القوات الخاصة بالمنطقة والذي يتمركز فيه الحوثيون, فضلا عن منطقة جبل المسواد المجاورة.

المصدر : وكالات,الجزيرة