أغار تحالف إعادة الأمل اليوم الخميس على مناطق بجنوب اليمن في محافظات تعز ولحج والضالع وعدن، بينما تتواصل الاشتباكات بين المقاومة الشعبية ومقاتلي جماعة الحوثي وحلفائها بمناطق عدة، مع إعلان المقاومة سيطرتها على مواقع للحوثيين قرب الحدود مع السعودية.

ونفذ طيران التحالف غارة جوية استهدفت منتزه زايد في جبل صبر بمحافظة تعز، بعد تحوله إلى مقر لمقاتلي جماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، كما استهدفت غارة أخرى قلعة القاهرة المطلة على تعز.

وتشهد مدينة تعز منذ صباح اليوم اشتباكات عنيفة بين المقاومة من جهة ومليشيات الحوثي والرئيس المخلوع من جهة أخرى، حيث اشتدت الاشتباكات في أحياء المرور وحوض الأشراف والنقطة الرابعة بجوار إدارة الأمن، مما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

غارات ومعارك
واستهدفت غارات التحالف مواقع للحوثيين في الضالع بجنوب البلاد، بينما قال مصدر في المقاومة الشعبية إنهم أحبطوا تقدما للحوثيين في الضالع صباح اليوم، عندما حاولوا الاقتراب من مبنى المجمع التربوي الذي تسيطر عليه المقاومة.

كما شن التحالف 6 غارات على قاعدة العند الجوية في محافظة لحج القريبة، حيث قال سكان محليون لوكالة الأنباء الألمانية إن الغارات استهدفت تجمعات للحوثيين قرب مدينة الحوطة.

وفي عدن التي لم تستهدفها غارات منذ يومين، سجلت اشتباكات متفرقة على تخوم المدينة بين الحوثيين والمقاومة الشعبية، حسب شهود عيان.

في سياق متصل، أصيب عدد من مسلحي جماعة الحوثي في مدينة بيت الفقية بمحافظة الحديدة غربي اليمن، إثر هجوم للمقاومة الشعبية على نقطة تفتيش تابعة للحوثيين قرب المجمع الحكومي.

وفي المنطقة الوسطى بمحافظة أبين، تمكنت المقاومة الشعبية من صد هجوم لجماعة الحوثي وقوات موالية للرئيس المخلوع، وقالت مصادر في المقاومة إن تلك القوات حاولت التوغل للسيطرة على موقع جبل عكد الإستراتيجي قرب لودر والمشرف على المنطقة، لكنها تراجعت بسبب المقاومة الشديدة.

وأضافت المصادر أن قوات الحوثي عمدت بعد ذلك إلى قصف قرى مهيدان والخديرة والبرشاء بشكل عشوائي، مما اضطر السكان إلى النزوح.

video

شمال اليمن
وقال مراسل الجزيرة إن جماعة الحوثي استهدفت بقذائف الهاون والكاتيوشا مناطق جبل جحفان والرميح وأبو الرديف ودخان داخل الأراضي السعودية المحاذية للحدود مع اليمن.

من جهتها ردت القوات السعودية بقصف مجاميع الحوثي بالمدفعية ومروحيات الأباتشي. 

وأعلنت المقاومة الشعبية أنها سيطرت على مواقع كانت تتمركز فيها مليشيا الحوثي في منطقة الجوف شمال اليمن قرب الحدود مع السعودية.

في الأثناء، أعلنت المقاومة أنها في طريقها نحو منطقة البقع شرقي محافظة صعدة، وذلك بعد هزيمة الحوثيين بالمنطقة.

وقد شهدت المنطقة الحدودية بين السعودية واليمن أمس الأربعاء اشتباكات أسفرت عن مقتل جندي سعودي متأثرا بإصابته بشظايا قذيفة أطلقها الحوثيون على مركز أبو الرديف في قطاع الحرث بمنطقة جازان، وفقا لوكالة الأناضول.

المصدر : الجزيرة + وكالات