أغار طيران قوات التحالف على مواقع لـجماعة الحوثيين والقوات الموالية لهم في مدن يمنية عدة، في حين صدت المقاومة الشعبية في تعز محاولة من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح للسيطرة على بعض التلال والجبال الخاضعة لسيطرة المقاومة.

وقال مراسل الجزيرة في اليمن إن طائرات التحالف أغارت فجر اليوم الثلاثاء على مواقع عسكرية لجماعة الحوثي وقوات صالح وتجمعاتهم في عدن والضالع ولحج بجنوب اليمن.

قصف بصنعاء
من جهتها نقلت وكالة رويترز عن سكان في العاصمة صنعاء قولهم إن القوات التي تقودها السعودية شنت ضربات جوية على العاصمة اليمنية صنعاء أثناء الليل، واستهدفت القوات الموالية لصالح في شرق وجنوب المدينة.

وهذه الضربات هي الأولى التي تستهدف صنعاء منذ انتهاء هدنة مدتها خمسة أيام يوم الأحد، رغم استئناف العمليات العسكرية أمس الاثنين في محافظة صعدة في شمال اليمن وفي مدينة عدن بجنوب البلاد.

وعلى صعيد متصل قالت وكالة الأناضول إن طائرة تابعة للتحالف قصفت في وقت سابق من اليوم منزل أحمد علي عبد الله صالح نجل الرئيس المخلوع جنوبي صنعاء.

وقال المصدر الأمني للوكالة إن "طائرة للتحالف شنت صباح اليوم غارة واحدة على منزل نجل الرئيس المخلوع في حي عطان جنوبي صنعاء".

وتحدث شهود عيان عن أعمدة دخان تتصاعد من المكان، لكنهم لم يستطيعوا تأكيد ما إذا كان نجل صالح موجودا في المنزل، وما إذا كانت هناك خسائر بشرية عامة.

وقبل نحو عشرة أيام قصف طيران التحالف منزل صالح وسط صنعاء، مما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص وإلحاق أضرار مادية بمنازل مجاورة.

قصف وغارات
وكانت طائرات التحالف قد شنت مساء أمس غارات على معسكر "العند" ومحيطه بمحافظة لحج جنوبي اليمن خلفت خسائر كبيرة، وذلك بحسب شهود عيان.

video

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان قولهم إن ألسنة اللهب اندلعت في معسكر العند بلحج جنوبي البلاد عقب غارات من طائرات التحالف استهدفت أسلحة ثقيلة (دبابات ومدافع وصواريخ كاتيوشا) وألحقت بها أضرارًا بالغة.

كما شنت طائرات تابعة للتحالف مساء أمس غارات على مواقع وتحصينات للحوثيين قرب القصر الجمهوري وسوق جياش في مدينة صعدة.

على صعيد مواز، شهد الشريط الحدودي في نجران تبادلا لإطلاق النار بين قوات الحوثيين وقوات سعودية. وقال مصدر عسكري إن قوات من الحرس الوطني والجيش السعودييْن استُنفرت إلى المواقع لدعم قوات حرس الحدود المرابطة هناك.

هجمات وخسائر
من جانب آخر، أكدت مصادر في المقاومة الشعبية أنها تصدت لهجوم شنته قوات الحوثي على جبهة المرور في تعز، كما صدت محاولة من الحوثيين وقوات صالح للسيطرة على بعض التلال والجبال الخاضعة لنفوذ المقاومة.

كما قالت مصادر طبية إن مدنياً قتل وأصيب ثمانية جراء قصف من قوات الحوثي والقوات الموالية لصالح على مدينة تعز. وأوضحت المصادر أن القصف العشوائي استهدف حي الروضة وشارع جمال وأحياء سكنية في المدينة.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية بعد تمدد جماعة الحوثي عسكريا في مناطق واسعة من البلاد. ويشن تحالف عربي تقوده السعودية غارات على مواقع للمسلحين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع منذ مارس/آذار الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات