أفاد مراسل الجزيرة ومصادر أمنية بمقتل سبعة أطفال على الأقل وجرح آخرين، إثر سقوط قذيفة مساء أمس الخميس على حي سكني في بنغازي شرقي ليبيا.

غير أن وكالة الأناضول نقلت عن مصادر أمنية أن سبعة أشخاص -بينهم ستة أطفال- قتلوا إثر سقوط قذائف عشوائية على منازل للمدنيين في منطقة حي "السلام" ببنغازي.

وقال الضابط بمركز شرطة "الكويفية" في بنغازي الملازم أول خالد العقوري إن "قذائف تساقطت بشكل عشوائي (لم يحدد جهة إطلاقها) على منطقة حي السلام أسفرت عن مقتل عدد من الأطفال، وجرح آخرين (لم يحدد عددهم)، جميعهم مدنيون.

من جهته، أفاد مصدر أمني يعمل في نقطة الأمن التابعة لمستشفى "الجلاء" في بنغازي بأن "مسعفين من رجال الشرطة أحضروا مساء اليوم (الخميس) جثث ستة أطفال، إضافة إلى جثة رجل، قضوا في سقوط قذائف عشوائية على منطقة حي السلام.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا قد تبنى الأربعاء قصفا لمنطقة بلعون بمدينة بنغازي تسبب في مقتل ثلاثة أطفال أشقاء، حسب حسابات موالية للتنظيم بمواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت معارك مسلحة قد دارت الفترة الماضية في منطقة بلعون بين قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي، أسفرت عن سيطرة قوات حفتر على المنطقة.

المصدر : الجزيرة + وكالات