قتلى من المعارضة وحزب الله بالمواجهات المتواصلة بالقلمون
آخر تحديث: 2015/5/12 الساعة 19:36 (مكة المكرمة) الموافق 1436/7/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/5/12 الساعة 19:36 (مكة المكرمة) الموافق 1436/7/24 هـ

قتلى من المعارضة وحزب الله بالمواجهات المتواصلة بالقلمون

أفاد مراسل الجزيرة بارتفاع عدد قتلى حزب الله اللبناني في منطقة القلمون غربي سوريا إلى أربعة خلال اليومين الماضيين، بينما قالت المعارضة السورية إن الحصيلة بلغت 35 قتيلا، في حين أكد الحزب أنه قتل سبعة مسلحين من المعارضة.

وقال مراسل الجزيرة إن عدد قتلى حزب الله ارتفع إلى أربعة خلال اليومين الماضيين، وإلى 17 منذ بدء الاشتباكات قبل نحو أسبوع، بينما ذكر "جيش الفتح" التابع للمعارضة عبر صفحته على موقع تويتر، أنه تمكن من قتل 35 من عناصر حزب الله، دون ورود تأكيد بهذا الشأن من قبل الحزب.

ومن جهته، قال تكتل "إعلاميي القلمون الموحد" التابع للمعارضة إن كتائب المعارضة في منطقة القلمون الغربي لم تبدأ هجومها الفعلي على حزب الله وإنما تقوم بعمليات استنزاف له، نافيا ما قاله الحزب عن تقدمه في منطقتي الجبة ورأس المعرة وما يردده عن تكبيد المعارضة عدة خسائر، بحسب قوله.

وقالت الهيئة السورية للإعلام إن كتائب المعارضة في منطقة القلمون الشرقي نصبت الليلة الماضية كمائن لقوات النظام ومليشيا حزب الله، مما أدى لمقتل 16 عنصرا وتدمير مدفع وإحراق عدة آليات.

في المقابل، قالت وسائل إعلام حزب الله إن مقاتليه سيطروا على الجبال بين بلدتي رأس المعرة السورية ونحلة اللبنانية، وإنهم أوقعوا سبعة قتلى وعدة جرحى في صفوف المعارضة السورية.

تنظيم الدولة
في غضون ذلك، نقل مراسل الجزيرة في بيروت عن مصادر في المعارضة السورية أن حال استنفار سُجلت في محيط مقرات تنظيم الدولة الإسلامية في القلمون، بعد إصدار "جيش الفتح" بيانا قال فيه إنه يعتزم استئصال ما وصفها بالفئة المفسدة، في إشارة إلى التنظيم.

وبحسب البيان، قال "جيش الفتح" إنه لم يعد هناك خيار آخر في ظل إيواء تنظيم الدولة من وصفهم بالمفسدين، إضافة إلى استيلائه على سلاح قام ببيعه أو تخزينه ولم يستخدمه ضد قوات النظام السوري.

كما اتهم البيان تنظيم الدولة بقتل عناصر من المعارضة السورية، إضافة إلى ترويع الأهالي داخل منطقة عرسال الحدودية وخارجها، وقطع طريق الإمداد عن كتائب المعارضة في خطوة من شأنها "استفزاز" فصائل المعارضة، بحسب البيان.

المصدر : وكالات,الجزيرة