أفاد مراسل الجزيرة في اليمن بأن قوات تحالف "إعادة الأمل" شنت اليوم الثلاثاء غارات على معسكرات دائرة الإصلاح والتصنيع العسكري بالعاصمة صنعاء، وفي الوقت نفسه تتواصل الاشتباكات في عدن وتعز حيث سقط قتلى وجرحى، وذلك قبل ساعات من بدء سريان الهدنة الإنسانية.

واستهدف القصف في صنعاء المعسكرات الواقعة شمالها، مما أدى لاشتعال حرائق. ونقلت وكالة رويترز عن سكان أن ثلاث ضربات جوية أصابت وحدات للجيش موالية للحوثيين حيث ارتفعت أعمدة الدخان.

وأفاد شهود عيان لوكالة الأناضول بأن قوات التحالف الذي تقوده السعودية قصفت مخزن وقود تابعا لمسلحي الحوثي قرب معسكر الصيانة التابع للجيش الذي يسيطر عليه الحوثيون في منطقة الحصبة بصنعاء.

وكان التحالف استهدف أمس الإثنين مستودع ذخيرة وصواريخ في جبل "نقم" شرق صنعاء، مما أحدث انفجارات وصفها السكان بالأعنف منذ بدء الضربات الجوية ضمن عملية عاصفة الحزم في 26 مارس/آذار الماضي.

كما أفاد مراسل الجزيرة بقصف طائرات التحالف تجمعات الحوثيين في رازح بمحافظة صعدة شمالي البلاد، حيث شهدت في الفترة الأخيرة غارات كثيفة استهدفت مقرات لقيادات الحوثي.

وتأتي هذه  التطورات قبل ساعات من بدء سريان الهدنة الإنسانية في الـ11 من مساء اليوم الثلاثاء، والتي أعلن عنها التحالف من أجل وصول المساعدات الإنسانية وإغاثة المتضررين.

وفي الجنوب، قال شهود إن طيران تحالف إعادة الأمل قصف مواقع للحوثيين في مدينة عدن، مؤكدين أن الاشتباكات مستمرة بين المقاومة الشعبية من جهة ومسلحي الحوثي والموالين لهم من قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى.

وكان الحوثيون وحلفاؤهم قصفوا أمس الإثنين مناطق سكنية في منطقتي خور مكسر وكريتر, بينما اندلعت اشتباكات عنيفة بينهم وبين المقاومة الشعبية في حي صلاح الدين.

video



اشتباكات بتعز وخطف
أما في مدينة تعز (وسط) فقد أفاد شهود عيان لوكالة الأناضول بسقوط قتلى وجرحى في الاشتباكات التي اندلعت اليوم الثلاثاء في عدة أحياء بالمدينة، منها صينة والمرو والضباب.

وتحدث الشهود عن مقتل شخصين بنيران قناصة الحوثيين قرب مقر فرع جهاز الأمن السياسي غربي مدينة تعز.

وفي تعز أيضا، نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر محلية أن جماعة الحوثي اختطفت سبعة أشخاص واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

يشار إلى أن الجماعة تمارس منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول الماضي عمليات اختطاف بحق المئات من معارضيها في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الأخرى.

المصدر : الجزيرة + وكالات