مأرب الورد-تعز

أكد رئيس المجلس العسكري للمقاومة الشعبية بمدينة تعز اليمنية العميد الركن صادق سرحان أن المقاومة تسيطر على أغلب مناطق المدينة وتحقق انتصارات كبيرة في مواجهة قوات جماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وقال سرحان -وهو قائد للواء 22 ميكا بتعز- في حوار مع الجزيرة نت إن المجلس العسكري -الذي تم تشكيله الأربعاء الماضي- يهدف لتوحيد كيان المقاومة الشعبية والعسكرية وتنظيم عملها على الأرض وصولا إلى تحرير تعز واستعادة الشرعية.

وأشار إلى أن قوات الحوثي وقوات صالح تحاصر المدينة من ثلاثة اتجاهات, مطالبا في الوقت ذاته بتوفير الدعم بالسلاح النوعي لتجاوز عامل فارق القوة، وشدد على أهمية دعم المقاومة بالسلاح النوعي لحسم المعركة والتفرغ في مرحلة تالية لتحرير ميناء المخا من سيطرة الحوثيين وقطع خطوط الإمداد للجنوب، خاصة محافظة عدن.

وأوضح أن المقاومة تحتاج الأسلحة الرشاشة والمعدات الثقيلة ومضادات الدروع والذخائر ووسائل اتصالات، وكل هذه الإمكانيات غير متوفرة لدينا.

يذكر أن سرحان كان قائدا لقوات الدفاع الجوي في الفرقة الأولى مدرع سابقا، وهي القوة التي شاركت في الحروب الست مع جماعة الحوثي بمحافظة صعدة شمال البلاد.

المصدر : الجزيرة