أفاد مراسل الجزيرة بمقتل وجرح عشرات من جماعة الحوثي في شبوة خلال معارك مع المقاومة الشعبية التي تمكنت من استعادة السيطرة على منطقة المصينعة غرب عتق.

كما أفاد بمقتل وإصابة 15 من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في اشتباكات بـتعز.

وقالت مصادر للجزيرة إن المقاومة الشعبية في مدينة تعز سيطرت على مناطق جديدة كانت تحت سيطرة الحوثيين، بينها شارع المرور ومبنى البحث الجنائي ومواقع عسكرية في المنطقة.

يأتي ذلك بينما تواصل القوات المسلحة السعودية قصف تحركات أرتال وعربات الحوثيين قرب الحدود مع اليمن، كما ترد بالمدفعية الثقيلة على مصادر إطلاق النار في المناطق المتاخمة لمنطقتي جازان ونجران (جنوبي السعودية).

وتستمر المناوشات في مناطق مختلفة من الشريط الحدودي، حيث تنشط في الحدود ذات التضاريس الجبلية وخلال النهار، بينما تهدأ وتيرتها في المناطق الصحراوية وبعد غروب الشمس.

في الوقت نفسه، ذكر مراسل الجزيرة أن طائرات التحالف الذي تقوده السعودية قصفت مواقع للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في تعز (جنوبي اليمن)، بينما يستمر قصف الحوثيين وقوات صالح عشوائيا على أحياء الإخوة والكوثر والشماسي والروضة، حيث جرى تبادل لإطلاق النار خلال الليل.

وقد أكدت مصادر طبية مقتل امرأتين وإصابة أربع أخريات جراء القصف العشوائي الذي استهدف حيي الإخوة والروضة، كما جرح في القصف عدد من الأطفال.

قصف بصعدة وصنعاء
وقد تصاعدت وتيرة قصف طائرات التحالف على مناطق في محافظة صعدة معقل الحوثيين بشمالي اليمن، وتظهر الصور الواردة من المنطقة الدمار الناجم عن قصف طائرات التحالف مواقع ومخازن أسلحة كان يستخدمها مسلحو الحوثي داخل صعدة القديمة.

كما شنت طائرات التحالف غارات على مواقع عدة في صنعاء أمس الأحد, بينها منزل الرئيس المخلوع صالح الذي قصفته مرتين على مدى اليوم. وأوردت وكالة رويترز أن المنطقة التي يقع فيها المنزل دوت فيها ثلاثة انفجارات قوية, وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد منها. 

video

وفي كلمة له من أمام منزله المدمر أعلن صالح أنه مستعد للتحالف مع كل من يدافع عن مقدرات الوطن، على حد تعبيره.

وقال صالح "أنا لم أكن قد تحالفت مع أنصار الله، ولكن سأعلنها اليوم ومن هذا المكان أن الشعب اليمني سيتحالف مع كل من يدافع عن مقدرات الوطن".

من جانبه، قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين إن صفحة الرئيس المخلوع ستطوى بالكامل, وأضاف في مقابلة مع الجزيرة أن ما أثاره صالح من خلال إعلانه التحالف مع الحوثيين يؤكد تورطه في تدمير اليمن.

في غضون ذلك، سيطرت المقاومة الشعبية في الجوف على عدد من المواقع بمنطقة اليتمة التي كان الحوثيون قد سيطروا عليها سابقا.

معارك الجنوب
وفي الضالع (جنوبي اليمن) أفاد مراسل الجزيرة بأن قتيلا وثلاثة جرحى سقطوا برصاص قناص حوثي.

في المقابل، قال المراسل إن المقاومة الشعبية قتلت العشرات من مسلحي الحوثي والقوات الموالية لصالح، وسيطرت على مناطق عدة بعد معركة استمرت 14 ساعة.

وقصف طيران التحالف أمس الأحد لواء عسكريا للحوثيين بمحافظة أبين، وقال شهود عبر اتصالات هاتفية مع وكالة الأناضول إن قوات التحالف شنت عدة غارات على مقر اللواء "15 مشاة" الموالي للحوثيين في مديرية زنجبار.

وأضاف الشهود أن أعمدة الدخان تصاعدت من مكان القصف دون معرفة الخسائر الناجمة عن ذلك على الفور، وتحدثوا عن استهداف آخر لتجمع الحوثيين في زنجبار.

المصدر : الجزيرة