أعلن المتحدث الرسمي باسم عاصفة الحزم العميد أحمد عسيري للمرة الأولى في الموجز الصحفي اليوم الخميس، عن مشاركة طائرة مصرية في تنفيذ غارة ضد هدف تابع لجماعة الحوثيين.

وعرض العميد أحمد عسري في الموجز الصحفي بالعاصمة السعودية الرياض، مقطع فيديو لقصف بطائرة لأحد مواقع الحوثيين، وقال إن "طائرة مصرية هي التي نفذت هذا الهجوم على هذا الهدف".
وأضاف عسيري في الموجز أنه "ليس من المهم أن نذكر من نفذ، لكن المهم أن تقدم العمليات بجهد متكامل ومتناسق والنتيجة النهائية".

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أعلن عن تأييد بلاده لعاصفة الحزم واستعداده للمشاركة فيها جوا وبرا وبحرا، لكن كان لافتا تصريحه مطلع الشهر الحالي -خلال الندوة التثقيفية السادسة عشرة للقوات المسلحة- أن "الجيش المصري لمصر وليس لأحد آخر".

ثم عاد السيسي وقال في خطاب له الأحد الماضي، إن "أمن الخليج جزء من أمننا القومي"، وقال -بعد اجتماعه مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة- إن "مصر لن تتخلى عن أشقائها في الخليج وستقوم بحمايتهم إذا تطلب الأمر".

وشدد على أن "حماية مضيق باب المندب قضية أمن قومي لمصر، وأن الجيش المصري سيتصدى لأي تهديد له"، مطالبا الشعب المصري "بأن يطمئن ويتأكد أننا حريصون على كل قطرة دم مصرية، لكننا الآن أمة في خطر".

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة