قتل وجرح العشرات في مواجهات بين الحوثيين وقوات تابعة للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة، والمقاومة الشعبية اليمنية من جهة أخرى، تركزت في كل من عدن وشبوة بجنوب البلاد. وفي سياق متصل شهدت مدينة تعز (جنوب البلاد) مسيرة شعبية مؤيدة لعملية عاصفة الحزم.

ففي عدن أسفرت المواجهات اليوم عن قتل 22 وإصابة سبعين غالبيتهم من المدنيين في قصف للحوثيين على أحياء في مدينة عدن (جنوب البلاد) استخدمت فيه الدبابات وقذائف الهاون، بحسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر طبية ومحلية.

وقالت المصادر إن القصف العشوائي الذي شنته القوات التابعة للحوثيين ولصالح استهدف منازل المدنيين في منطقتي المعلا وكريتر، مما أدى إلى سقوط هذا العدد من الضحايا.

وأكدت مصادر محلية في عدن اشتعال النيران في مصنع مطاحن (صوامع الغلال) جراء القتال الذي لا يزال مستمرا.

وكان مراسل الجزيرة في اليمن حمدي البكاري قد قال في وقت سابق إن اشتباكات عنيفة تدور عند مداخل الأحياء الشعبية بعيدروس في كريتر بعدن بين لجان المقاومة الشعبية من جهة ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى.

وأفاد المراسل أن المقاومة الشعبية صدت محاولات مسلحي الحوثي وقوات المخلوع التوغل في مدينة الحوطة بمحافظة لحج (جنوب شرق صنعاء).

مسلحو القبائل في شبوة مستعدون لمواجهة مسلحي الحوثي (الجزيرة)

مواجهات شبوة
وأفادت مصادر محلية يمنية بمقتل 25 من مسلحي الحوثي وخمسة من مسلحي القبائل في اشتباكات اندلعت اليوم في محافظة شبوة جنوبي البلاد.

وأضافت المصادر أن هناك جرحى آخرين من الطرفين أصيبوا في هذه المواجهات الشرسة، من دون ذكر رقم محدد.

وتابعت أن مسلحي القبائل تمكنوا من إعطاب دبابة وآليات أخرى تابعة للحوثيين خلال هذه المواجهات.

يشار إلى أن العشرات من مسلحي الحوثي والقبائل قتلوا خلال الأيام الماضية في اشتباكات اندلعت بمناطق عدة في محافظة شبوة، أبرزها بيحان وعسيلان.

ويأتي هذا في الوقت الذي تستهدف فيه غارات تحالف عاصفة الحزم بقيادة السعودية منذ أسبوعين مواقع مسلحي الحوثي وقوات عسكرية وأمنية موالية لصالح.

وفي سياق متصل، حصلت الجزيرة على صور خاصة من مدينة تعز لمسيرة مؤيدة لعملية عاصفة الحزم.

وردد المشاركون في المسيرة شعارات تندد بممارسات الحوثيين والقوات الموالية لصالح، خاصة ما وصف بالعدوان على عدن. وأكد المتظاهرون على استمرار حراكهم الشعبي الرافض لوجود المسلحين الحوثيين، إلى أن يخرجوا من المحافظات التي يسيطرون عليها.

المصدر : الجزيرة + وكالات