أفاد ناشطون أن طائرات عاصفة الحزم استهدفت لواء "المجد" المؤيد للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في محافظة أبين جنوبي اليمن، وسط اشتباكات عنيفة بالمحافظة، فيما أفاد مراسل الجزيرة أن قبائل من محافظة إب تتقدم في المحافظة بعد استعادتها منطقتين أمنيتين كانتا تحت سيطرة الحوثيين.

وبث ناشطون على الإنترنت صورا لما قالوا إنه قصف على مقر اللواء الواقع في مُكيراس بأبين.

من جهة أخرى قتل ستة على الأقل من أفراد المقاومة الشعبية وأُصيب 13 في اشتباكات عنيفة لليوم الثاني على التوالي في مدينة لودر بأبين بين المقاومة ومسلحي الحوثي.

وأعلن قيادي بالمقاومة أسر أكثر من ستين من المسلحين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع صالح. 

كما أفاد مراسل الجزيرة نت في اليمن بوقوع اشتباكات في منطقة شقرة الساحلية بمحافظة أبين بين كتيبة اللواء 111 الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي بمساندة القبائل وبين القوات الموالية للحوثيين.

من جهة أخرى أفاد مراسل الجزيرة أن قبائل من محافظة إب تتقدم في المحافظة الواقعة بوسط اليمن بعد استعادتها السيطرة على مديرية بالمنطقة الأمنية في مديرية المخادر، والنقطة الأمنية في منوز وتمشيطها لمديرية القفر.

وقال مسؤول محلي لوكالة الأناضول إن المسلحين القبليين سيطروا على الموقعين بعد اندلاع اشتباكات متقطعة أعقبها فرار الحوثيين إلى مدينتي يريم وإب في المحافظة.

وأكدت مصادر بالمحافظة أن مسلحين قبليين هاجموا أيضا عددا من الدوريات العسكرية التابعة لمسلحي الحوثي خلال مرورها في مديرية القاعدة بمحافظة إب باتجاه عدن، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين.

ترافق ذلك مع قصف نفذته طائرات التحالف على معسكر الحمزة التابع للحرس الجمهوري في إب لأول مرة.

معارك بعدن
وفي عدن  قالت مصادر للجزيرة إن اشتباكات بين المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي اندلعت صباحا في منطقة دار سعد عند الحدود الشمالية للمحافظة عدن.

video

وأضافت المصادر أن المقاومة الشعبية تمكنت من تدمير دبابة للحوثيين. كما أفادت بوقوع قتلى وجرحى في صفوفهم جراء الاشتباكات.

ويأتي ذلك بعد سيطرة المقاومة الشعبية في المدينة على عدد من المناطق التي خضعت لسيطرة الحوثيين.

وقد أفاد مراسل الجزيرة بطرد المقاومة الشعبية مسلحي الحوثي الذين تدعمهم قوات الرئيس المخلوع من منطقة حجيف في المعلا بمحافظة عدن باتجاه الميناء، حيث دار تبادل لإطلاق النار بين الجانبين.

وكانت قوات المقاومة الشعبية قد أعلنت أمس سيطرتها على قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج (جنوب) تحت غطاء جوي من تحالف عاصفة الحزم إثر استعادة السيطرة على مثلث العند في لحج بعد أن كان في أيدي مسلحي جماعة الحوثي.

وتتواصل في اليمن عملية عاصفة الحزم التي تقودها السعودية استجابة لدعوة الرئيس هادي بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء وشنهم هجوما على مدينة عدن.

المصدر : الجزيرة + وكالات