مقتل قائد "أجناد مصر" وهجمات مكثفة بسيناء
آخر تحديث: 2015/4/6 الساعة 05:36 (مكة المكرمة) الموافق 1436/6/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/4/6 الساعة 05:36 (مكة المكرمة) الموافق 1436/6/17 هـ

مقتل قائد "أجناد مصر" وهجمات مكثفة بسيناء

أعلنت وزارة داخلية مصر مساء الأحد مقتل من وصفته بمؤسس تنظيم أجناد مصر، في حين شن مسلحون هجمات مكثفة طوال أمس على مواقع عسكرية ونقاط أمنية في شمال سيناء، بعد أيام من مقتل 16 جنديا في عملية تبناها ما يسمى تنظيم ولاية سيناء.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء هاني عبد اللطيف في بيان إن قوة توجهت للقبض على "همام محمد أحمد علي عطية" من شقة في منطقة الهرم (جنوب غرب القاهرة) لكنه "بادر بإطلاق النيران تجاههم فبادلته القوات وبكثافة مما أسفر عن مصرعه".

وقال البيان إن القتيل "كان من أبرز قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس ثم انشق عنه عام 2013، وأسس ما يسمى تنظيم أجناد مصر، واضطلع من خلاله بتشكيل العديد من الخلايا التنظيمية وإعداد عناصرها فكريا وتدريبهم على إعداد وتصنيع العبوات المتفجرة".

وأضاف أن التنظيم متهم بتنفيذ 26 هجوما على رجال الشرطة -خاصة في القاهرة- أسفرت عن مقتل عدد منهم، مشيرا إلى أنه ضبط في الشقة التي كان يختبئ بها "بندقية آلية ومسدس وأربع عبوات ناسفة معدة للتفجير.

وتبنى تنظيم أجناد مصر تفجيرا استهدف قبيل ظهر الأحد حاجزا أمنيا على جسر 15 مايو في القاهرة أدى إلى مقتل شرطي، ووقع انفجاران قبله بيوم قرب قسم شرطة في حي إمبابة بمحافظة الجيزة دون حدوث إصابات.

وفي مدينة الإسكندرية شمالا، أصيب شرطي وجرح ثلاثة مدنيين على الأقل الأحد في هجوم بالرصاص على كنيسة الملاك رفائيل أثناء صلوات أقيمت بالكنيسة.

video

هجمات في سيناء
في غضون ذلك، شن مسلحون هجمات مكثفة على مواقع عسكرية ونقاط أمنية في شمال سيناء بعد أيام من مقتل 16 جنديا في عملية تبناها ما يسمى تنظيم ولاية سيناء.

كما أعلن المتحدث باسم الجيش المصري أن حملة عسكرية استهدفت منفذي هجوم الخميس قتلت 35 مسلحا.

وذكرت مصادر قبلية أنه عثر على جثتين إحداهما لمجند من قوات الأمن قرب الشيخ زويد أثناء عمليات تمشيط واسعة النطاق.

كما أفادت مصادر أمنية بأن ثمانية مدنيين أصيبوا في سقوط قذيفتين مجهولتي المصدر على منازل في مدينة رفح الحدودية مع قطاع غزة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات