قتل أربعة أشخاص وأصيب 18 آخرون اليوم الاثنين في عدة تفجيرات بمناطق متفرقة في العاصمة العراقية بغداد، بينما اختطفت مليشيات مسلحة عددا من أفراد عشيرة البوبكر وقتلت سبعة منهم شمال بغداد.

وقال ضابط شرطة برتبة نقيب إن قنبلة محلية الصنع انفجرت على مقربة من متاجر في منطقة البياع جنوبي بغداد. وأضاف المصدر أن الانفجار أسفر عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح.

وأفاد المصدر ذاته بأن تاجر سيارات قتل وأصيب آخران كانا برفقته في انفجار قنبلة مثبتة بسيارته في منطقة النهضة وسط بغداد.

وأشار ضابط الشرطة إلى أن قنبلة أخرى انفجرت أمام متاجر في منطقة الطالبية شرقي بغداد، وهو ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين.

وفي تطور أمني آخر قُتل شرطيان وأصيب ثلاثة في هجوم على حاجز أمني في منطقة القناة شرق بغداد.

وفي وقت سابق قالت مصادر للجزيرة إن عناصر مليشيات مسلحة اختطفوا أفراد عشيرة البوبكر في شاطئ التاجي شمال بغداد بعد استلام رواتبهم وكانوا في طريق العودة إلى بغداد. وقد قتلت المليشيات سبعة منهم على جسر المثنى.

الفلوجة وتكريت
في غضون ذلك قتل سبعة من تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الفلوجة غربي بغداد في قصف جوي استهدف سيارتين محملتين بأسلحة كانوا فيهما.

وفي مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين شمال بغداد تواصل مليشيات ما تسمى "كتائب حزب الله" تفجير عشرات المنازل ونهب ممتلكات المواطنين.

وقد واصلت هذه المليشيات تفجير عشرات المنازل ونهب ممتلكات المواطنين في المدينة وخاصة في حي القادسية، في تحدٍّ لقرار رئيس الوزراء حيدر العبادي سحب المليشيات من المدينة بعدما استعاد الجيش ومليشيات الحشد الشعبي السيطرة عليها من تنظيم الدولة الأسبوع الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات