سقط 5 قتلى مدنيون اليوم الاثنين في مدينة دوما بريف دمشق الشرقي جراء غارة للنظام استهدفت مدرسة للأطفال، كما تحدث مراسلو الجزيرة عن سقوط 7 قتلى في قصف جوي بمدينة بصرى في محافظة درعا (جنوب)، وعن سقوط عشرات الضحايا في قصف على مدينة إدلب (شمال).

وقال اتحاد التنسيقيات إن أربعة أطفال ومدرسا قتلوا اليوم في غارة لطيران النظام استهدفت معهد الحكمة بمدينة دوما، كما تحدث ناشطون عن سقوط عشرات الضحايا جراء غارات على المدينة وبلدات أخرى شرق دمشق.

وذكرت شبكة سوريا مباشر أن عشر غارات شنها طيران النظام اليوم على القلمون قرب الحدود مع لبنان، وسط اشتباكات بين كتائب المعارضة وحزب الله اللبناني في محيط بلدة فليطة.

وفي محافظة درعا قال مراسل الجزيرة إن 7 قتلى سقطوا في قصف بالبراميل المتفجرة على مدينة بصرى، إضافة إلى غارات على أحياء درعا البلد بالبراميل المتفجرة.

وذكر مراسل الجزيرة أيضا أن النظام شن غارة على بلدة عز الدين قرب مدينة السلمية في ريف حماة (وسط) بعد انسحاب تنظيم الدولة منها وسيطرة جبهة النصرة عليها، مما تسبب في سقوط 4 قتلى.

video

شمال البلاد
وقال مراسل الجزيرة أحمد عساف إن طيران النظام شن اليوم 8 غارات على مدينة إدلب، مما تسبب في سقوط عشرات الضحايا، وذلك رغم سحب الثوار كتائبهم من المدينة لإخلائها من المسلحين كي لا يتعمد النظام قصف المدنيين فيها.

وقالت ناشطون إن 4 مدنيين بينهم طفل وامرأة قتلوا في غارات لطيران النظام على مدينة بنش بريف إدلب، كما شمل قصف بقنابل عنقودية بلدة كورين جنوبي إدلب، أعقبه إلقاء 3 براميل متفجرة على البلدة.

واستهدف طيران النظام القرى المحيطة بمدينة أريحا وناحية التمانعة وقريتي تل سلمو والحميدية، وألقى على قرية الزعينية برميلين متفجرين.

المصدر : الجزيرة + وكالات