مقتل أربعة بانفجار مفخخة بمصراتة الليبية

MISRATA, LIBYA - SEPTEMBER 02: A man walks along a stretch of road on September 02, 2011 on the outskirts of Misrata, Libya. The National Transitional Council (NTC) have vowed to tackle shortages of water, fuel and medicines in nearby Tripoli which the UN says are threatening lives.
أطراف مصراتة المدينة التي حدث فيها التفجير بالسيارة المفخخة وأدى إلى مصرع أربعة أشخاص (غيتي/الفرنسية)

 لقي أربعة أشخاص على الأقل مصرعهم وجُرح أكثر من عشرين في تفجير سيارة مفخخة بمنطقة السدادة شرقي مدينة مصراتة الليبية فجر اليوم الأحد.

واستهدف التفجير نقطة تفتيش تابعة للكتيبة 166 المكلفة بتأمين مدينة سرت على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

وتناقلت حسابات مؤيدة لتنظيم الدولة الإسلامية تبني ما يعرف بولاية طرابلس التابعة للتنظيم في ليبيا مسؤولية العملية.

وقال عضو اللجنة الأمنية لمدينة مصراتة، محمد صالح، إن سيارة مدنية كانت في طريقها لعبور بوابة السدادة الواقعة بين مدينتي مصراتة وبني وليد فجر اليوم، لكنها توقفت فجأة قبل أن يخرج منها مسلحان قاما بتفجيرها عن بعد ولاذا بالفرار.

يُشار إلى أن منطقة جنوب مصراتة شهدت خلال الأيام الماضية هجوماً مسلحاً من قبل عناصر منسوبة لتنظيم الدولة على دورية تفتيش تابعة لقوات مصراتة بمنطقة بئر دوفان، وأسفر الهجوم عن مصرع ستة أفراد من الدورية، وفق مسؤول أمني بالمدينة.

وكان خمسة أشخاص قد قُتلوا وجُرح آخرون أواخر مارس/آذار الماضي خلال اشتباكات دارت في أطراف مدينة سرت بين قوات تابعة للكتيبة 166 ومسلحين تابعين لتنظيم الدولة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول