شنت مقاتلات عاصفة الحزم غارات ليلية على طرق رئيسية في وسط اليمن لقطع إمدادات الحوثيين، في حين حصلت الجزيرة على صور خاصة تظهر انفجارات هزت صنعاء حيث استهدفت ضربات مواقع عسكرية توجد بها مخازن أسلحة.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر محلية أن إحدى الغارات استهدفت "عقبة ثرّة" في الطريق الواصل بين محافظتي البيضاء وأبين.

وذكر مصدر في المقاومة الشعبية لوكالة أنباء الأناضول أن الموقع العسكري الذي تعرض للقصف يستخدمه الحوثيون منطلقا لمحافظات الجنوب خاصة عدن وأبين.

كما استهدفت غارة أخرى تحركات الحوثيين في "عقبة القنذع" الواقعة بين مديرية "نعمان" التابعة لمحافظة البيضاء ومديرية "بيحان" التابعة لمحافظة شبوة.

صور انفجارات
وكانت طائرات عاصفة الحزم شنت السبت غارات على مواقع عسكرية وتجمعات للحوثيين في العاصمة صنعاء ومحافظتي عدن ولحج في الجنوب.

video

وحصلت الجزيرة على صور خاصة تظهر انفجارات هزت صنعاء، حيث استهدفت الغارات قاعدة الديلمي قرب مطار صنعاء الدولي ومقر المنطقة العسكرية السادسة، بالإضافة إلى مواقع عسكرية في صَرف بضواحي العاصمة حيث توجد مخازن الأسلحة التابعة للقوات الجوية ولواء التطوير الخاص بالتدريب.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن الطيران قصف مواقع عسكرية في جبل نقم وسلاح المهندسين ومعسكر الصيانة في منطقة الحصبة وسط صنعاء.

وأضافت المصادر أن الطيران قصف أيضا مقر الفرقة الأولى مدرع ومعسكر الحفاء ومقر قيادة الشرطة العسكرية ومدرسة الحرس الجمهوري.

وفي جنوب البلاد، أفادت مصادر أمنية وشهود عيان لوكالة الأناضول بأن تجمعات حوثية في منطقتي خور مكسر والمعلا التابعتين لمحافظة عدن تتعرض لقصف شديد من بوارج حربية مرابطة في خليج عدن، كما أغار الطيران مساء السبت على قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج الواقعة شمال عدن.

وتتواصل لليوم العاشر على التولي عمليات عاصفة الحزم التي تقودها السعودية ضد مواقع الحوثيين باليمن استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بعد سيطرة الجماعة على العاصمة صنعاء ومحاولاتهم السيطرة على عدن حيث تخوض المقاومة الشعبية معارك لصدهم عنها.

المصدر : الجزيرة + وكالات