اعتقالات واسعة للحوثيين بحق قياديي الإصلاح
آخر تحديث: 2015/4/5 الساعة 01:07 (مكة المكرمة) الموافق 1436/6/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/4/5 الساعة 01:07 (مكة المكرمة) الموافق 1436/6/15 هـ

اعتقالات واسعة للحوثيين بحق قياديي الإصلاح

مسلحون حوثيون بزي الجيش في أحد شوارع العاصمة صنعاء (رويترز)
مسلحون حوثيون بزي الجيش في أحد شوارع العاصمة صنعاء (رويترز)

أفادت مصادر للجزيرة في اليمن بأن مسلحي الحوثي شنوا حملة دهم واختطاف جماعية بحق قياديين وناشطين في حزب التجمع اليمني للإصلاح في العاصمة صنعاء، وهو ما ندد به الحزب مشيرا إلى أنه سيتخذ كل الإجراءات القانونية والدستورية بحق هذه الإجراءات التعسفية.

فقد أقدم الحوثيون على اعتقال القياديين في الحزب محمد الشرعبي وأحمد شرف الدين وعلي العنسي وحمود هاشم الذارحي.

واعتقل الحوثيون أيضا عضو الهيئة العليا للحزب حمود الذارحي، ورئيس الدائرة الإعلامية للحزب فتحي العزب، إضافة إلى القيادي البارز والبرلماني السابق أحمد شرف الدين، كما دهم مسلحو الجماعة منزل عضو الهيئة العليا للحزب عبد المجيد الزنداني، حسبما نقلته وكالة أنباء الأناضول.

وأفاد مراسل الجزيرة نت بأن مسلحي الحوثي اقتحموا منزل رئيس الكتلة البرلمانية لحزب التجمع اليمني للإصلاح زيد الشامي، ومنزل رئيس الهيئة العليا للحزب محمد اليدومي بالعاصمة بصنعاء.

كما اقتحموا مقار للحزب بالدائرتين الثالثة عشرة والرابعة عشرة بصنعاء، إضافة إلى دهم مكتب طلاب حزب الإصلاح بأمانة العاصمة حيث اعتقلوا سبعة أعضاء من داخله فضلا عن احتجاز 15 قيادياً وناشطاً بمديرية "شُعُوب" بصنعاء.

واقتحم الحوثيون أيضا منزل رئيس الدائرة السياسية بالمكتب التنفيذي لحزب الإصلاح في صنعاء محمد الأشول، ومنزل رئيس الدائرة الاجتماعية بالحزب عبد الله صعتر.

اقتحام مقار
في السياق أفاد مراسل الجزيرة بأن مسلحي الحوثي اقتحموا مقر جميعة البر والعفاف بصنعاء واعتقلوا ثلاثة موظفين، كما اقتحموا مقر جمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية فرع أمانة العاصمة.

وفي الحُديدة غربي البلاد، قالت مصادر للجزيرة إن مسلحين حوثيين اعتقلوا الشيخ عبد الملك الحطامي خطيب ساحة التغيير بالمدينة، كما اقتحموا مساجد واعتقلوا بعض المعارضين منها.

وقد دان حزب التجمع اليمني للإصلاح حملة الاعتقالات في صفوفه، وقال المتحدث باسمه سعيد شمسان إن "هذه الحملة تأتي نتيجة لمواقف الحزب الوطنية تجاه ما يجري في وطننا".

وأضاف في اتصال مع الجزيرة أن الحزب سيتخذ كل الإجراءات القانونية والسياسية تجاه الإجراءات التعسفية التي اتخذتها جماعة الحوثي ضده عناصره.

وأكد شمسان التزام الحزب بمواقفه الداعمة لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي التي انحازت إليها كل المكونات السياسية والقوى الوطنية بالبلاد.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات