معارك محتدمة في عدن والتحالف يستهدف معسكرات
آخر تحديث: 2015/4/30 الساعة 21:16 (مكة المكرمة) الموافق 1436/7/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/4/30 الساعة 21:16 (مكة المكرمة) الموافق 1436/7/12 هـ

معارك محتدمة في عدن والتحالف يستهدف معسكرات

أفاد مراسل الجزيرة باحتدام المعارك في مطار عدن الدولي جنوبي اليمن، بعد محاصرته من قبل المقاومة الشعبية التي استعادت في الوقت نفسه مواقع في منطقة كريتر بالمدينة. كما استمرت المعارك في تعز شمالي عدن, بينما نفذ التحالف مزيدا من الغارات على أهداف الحوثيين وحلفائهم ضمن عملية "إعادة الأمل".

وقال المراسل حمدي البكاري إن مسلحي المقاومة الشعبية الموالين للرئيس عبد ربه منصور هادي أحاطوا اليوم الخميس بمطار عدن الذي يقع في الجهة الشرقية من المدينة بساحل أبين, إلا من جهة الخط الساحلي.

وأضاف البكاري أن المقاومة باتت تسيطرعلى المدرج واقتربت من الأبراج, مشيرا إلى أنها تشتبك بصورة مباشرة مع مسلحي جماعة الحوثي والجنود الموالين للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح المتحصنين في مكاتب المطار وقرب صالاته.

ووفقا لمراسل الجزيرة, فإن التقدم الذي أحرزته المقاومة الشعبية أمس واليوم قد يمكنها من السيطرة على المطار قريبا. لكنه أشار إلى أن القوات المتمردة لا تزال تتلقى إمدادات من الطريق الساحلي شرقي المدينة، رغم الغارات التي يشنها طيران التحالف لقطعها.

وشنت طائرات التحالف بين مساء الأربعاء وصباح الخميس غارات استهدفت إمدادات ومواقع للحوثيين وحلفائهم في عدن، وفقا للمراسل الذي نقل عن مصادر في المقاومة الشعبية أنها سيطرت على مواقع في منطقة كريتر بالجهة الشرقية للمدينة إثر اشتباكات قتل فيها ثمانية وأصيب 13 آخرون من الحوثيين وحلفائهم.

وكان خمسة من المقاومة وثلاثة مدنيين قتلوا أمس وأصيب 44 آخرون في اشتباكات بعدن، تمكن خلالها الحوثيون من التقدم في منطقة خور مكسر وسط المدينة.

video

اشتباكات وغارات
وفي تعز, توصلت المواجهات اليوم الخميس بين المقاومة الشعبية والقوات المتمردة على الرئيس هادي. وقالت مراسلة الجزيرة هديل اليماني إن المقاومة تقدمت في جبهة حصب, مشيرة إلى اشتباكات في منطقة حوض الأشراف.

وأضافت المراسلة أن طيران التحالف ضرب أهدافا للحوثيين وقوات صالح في تعز، بينها القصر الجمهوري ودبابة قرب مستشفى الكندي. وكانت مصادر قالت للجزيرة في وقت سابق اليوم إن غارة استهدفت البوابة الخلفية للواء 22 حرس جمهوري في تعز.

وقد أظهرت صور بثها ناشطون أعمدة دخان تتصاعد من أحياء سكنية وسط تعز. وتتعرض مناطق في المدينة -بينها حوض الأشراف- لقصف مدفعي من الحوثيين أوقع قتلى وجرحى، وفقا لمصادر محلية.

كما بث ناشطون صورا تظهر اشتباكات في مديرية نصاب بشبوة جنوبي اليمن. وتشهد المدينة منذ الأسبوع الماضي مواجهات مستمرة في ظل محاولة الحوثيين دخولها.

وفي مأرب شرق صنعاء، شنت طائرات التحالف غارات على مواقع وتجمعات للحوثيين وقوات صالح بمنطقة صرواح غربي مأرب, وكذلك مقر الكتيبة 52 دفاع جوي بحقل صافر النفطي، ما أدى إلى تدمير منصة للصواريخ. وكانت غارات أخرى استهدفت مساء الأربعاء مواقع للحوثيين في تعز ولحج وأبين جنوبي البلاد.

وفي محافظة أبين، قُتل أربعة حوثيين وأسر آخران، كما قُتل عنصران من المقاومة وأصيب ثلاثة آخرون في مواجهات بين الجانبين. وقد نشبت الاشتباكات حينما حاول مسلحون حوثيون التسلل الى معسكر "عكد" الذي تسيطر عليه المقاومة الشعبية في المنطقة الوسطى من محافظة أبين منذ أسبوعين.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات