اللجان الشعبية بعدن تطالب عاصفة الحزم بإنزال بري
آخر تحديث: 2015/4/3 الساعة 14:42 (مكة المكرمة) الموافق 1436/6/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/4/3 الساعة 14:42 (مكة المكرمة) الموافق 1436/6/14 هـ

اللجان الشعبية بعدن تطالب عاصفة الحزم بإنزال بري

طالبت اللجان الشعبية في عدن بجنوب اليمن قادة عملية عاصفة الحزم بالقيام بعملية إنزال بري. وقال أحد المقاتلين إن الضربات الجوية والبحرية لن تكفي, وإن بعض العائلات محاصرة, وتتعرض لقصف من مليشيات الحوثي. يأتي ذلك بعدما أنزلت قوات عاصفة الحزم أسلحة للجان في المدينة، في حين هاجمت اللجان الحوثيين في مطار المدينة وقتلت 17 مسلحا.

وقال مراسل الجزيرة إن قوات عملية عاصفة الحزم زودت اللجان الشعبية في عدن بأسلحة وذخائر وأجهزة اتصالات أنزلتها في عدة مناطق، وقد عرض موقع "عدن الغد" صورا لهذه الأسلحة والمعدات التي تم إنزالها من الجو.

وأشار الصحفي زيد السلامي من عدن في اتصال مع الجزيرة إلى أن طائرة تابعة للتحالف أنزلت صباح اليوم أسلحة خفيفة ومتوسطة وذخائر كاتيوشا.

وفي سياق التطورات الميدانية، قال مراسل الجزيرة اليوم الجمعة إن اللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي هاجمت مواقع تمركز الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في مطار عدن بعد قصفه خلال الليل من قبل قوات التحالف الذي تقوده السعودية.

وأفادت مصادر محلية بأن بارجات بحرية تابعة لقوات التحالف الذي تقوده السعودية قصفت مطار عدن الدولي ومعسكر قوات الأمن الخاصة بالمدينة خلال الليل.

وقال سكان محليون إن انفجارات عنيفة هزت المطار ومعسكر قوات الأمن الخاصة، مؤكدين احتراق طائرات في المطار نتيجة القصف الذي حصلت الجزيرة على صور خاصة له.

موقع "عدن الغد" عرض صورا لأسلحة ومعدات تم إنزالها من الجو

مناطق آمنة
في غضون ذلك، دعا وزير الخارجية اليمني رياض ياسين إلى إقامة مناطق آمنة في عدن، لتقديم المساعدات الإنسانية لسكان المدينة. وخلال مقابلة مع الجزيرة أكد ياسين عدم وجود أي اتصالات سياسية مع الحوثيين أو الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

كما أدان الحزب الاشتراكي اليمني في عدن الحرب التي تستهدف فيها جماعة الحوثي وحليفها الرئيس المخلوع هذه المدينة. ووصف في بيان الحرب على عدن من قبل ما سماه التنظيم الإرهابي الذي يجمع الحوثيين والرئيس المخلوع "بالهمجية".

وقال الحزب إن هذه الحرب لن تزيد عدن وشعب الجنوب إلا مزيدا من الصمود والمقاومة والاستبسال حتى يوم الخلاص لنيل الحرية. وأكد الحزب وقوفه مع المقاومة الشعبية ضد الحوثيين وإشادته بها في عدن ومناطق الجنوب كافة.

video

انسحاب من المعاشيق
وقد شن تحالف عاصفة الحزم أيضا غارات جوية أجبرت الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح على الانسحاب من قصر المعاشيق الرئاسي في عدن فجر اليوم الجمعة بعد ساعات من سيطرتهم عليه.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن الحوثيين والموالين لصالح انسحبوا تحت ضغط الغارات الجوية إلى منطقة خور مكسر بعد أن خاضوا اشتباكات مع اللجان الشعبية عقب سيطرتهم على القصر.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الموالين لهادي "نجحوا في طرد" الحوثيين من القصر، ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية وشهود عيان قولهم إن الغارات الجوية أوقعت إصابات في صفوف الحوثيين.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات