أكد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أثناء استقباله اليوم الأربعاء بالدوحة خالد بحاح -نائب الرئيس, رئيس الوزراء اليمني- على مواصلة قطر دعم الشرعية في اليمن, ومساعي تحقيق الاستقرار فيه.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن بحاح أطلع الأمير خلال اللقاء -الذي تم في الديوان الأميري بالدوحة- على تطورات الوضع في اليمن, وأضافت أنهما بحثا آخر مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية والسبل الكفيلة بوضع آلية تنفيذية لمخرجات الحوار الوطني التي توصلت إليها الأطراف اليمنية العام الماضي.

وأضافت الوكالة أن بحاح أطلع أمير دولة قطر أيضا على الجهود المبذولة لحل الأزمة في اليمن وعودة الاستقرار إليه، وشكره على جهود بلاده في دعم الشرعية ومساندة الشعب اليمني في هذه الأزمة.

وتابعت أن الشيخ تميم أكد خلال اللقاء على مواصلة دعم قطر للشرعية في اليمن, ومواصلة بذل الجهود من أجل الحفاظ على وحدة اليمن, وتحقيق تطلعات شعبه الشقيق في الأمن والاستقرار والسلام.

وجرى خلال المحادثة نفسها استعراض العلاقات بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها وفقا لوكالة الأنباء القطرية. وكان خالد بحاح وصل أمس إلى الدوحة في زيارة هي الأولى منذ تعيينه نائباً لرئيس الجمهورية يوم 12 أبريل/نيسان الحالي.

وكان تحالف تقوده السعودية بدأ نهاية الشهر الماضي عملية عاصفة الحزم لمساعدة اليمن على استعادة مؤسساته الشرعية من جماعة الحوثي والموالين لها. وتوقفت عاصفة الحزم بعد نحو 27 يوما من انطلاقها وتم استبدال عملية إعادة الأمل بها.

المصدر : وكالات