قتلى للحوثيين في معارك بتعز ومأرب
آخر تحديث: 2015/4/26 الساعة 06:51 (مكة المكرمة) الموافق 1436/7/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/4/26 الساعة 06:51 (مكة المكرمة) الموافق 1436/7/7 هـ

قتلى للحوثيين في معارك بتعز ومأرب

أفاد مراسل الجزيرة بأن ستة من مسلحي جماعة الحوثي قتلوا وأصيب خمسة آخرون في عملية للمقاومة الشعبية فجر اليوم الأحد في تعز جنوبي غربي اليمن، وأضاف أن اشتباكات هي الأعنف اندلعت فجر اليوم أيضا في محافظة مأرب (شرق)، كما شن التحالف العربي غارات على مناطق في عدن وصنعاء.

وأكد المراسل أن عملية للمقاومة الشعبية فجر اليوم أسفرت عن سقوط ستة قتلى وخمسة جرحى من الحوثيين بمنطقة بير باشا في تعز. وكان خمسة حوثيين قتلوا وأصيب سبعة آخرون في كمين استهدف رتلا عسكريا مساء الجمعة في مدينة الراهدة بمحافظة تعز.

وأعلنت المقاومة في تعز سيطرتها على حي مستشفى الثورة والأحياء المجاورة له، كما سيطرت أيضا على إدارة بريد تعز ومبنى المحافظة ومقر حزب المؤتمر الشعبي العام الذي تحول إلى ثكنة لقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح ومليشيا الحوثيين، في حين شن طيران التحالف غارات جوية على مواقع في منطقة الحوبان.

وذكر المراسل أن اشتباكات هي الأعنف اندلعت فجر اليوم في محافظة مأرب, وذلك بعد وصول وفود قبلية من منطقة وادي عبيدة. وبحسب مصادر محلية فإن المقاومة الشعبية تتقدم باتجاه مواقع الحوثيين.

وحصلت الجزيرة على صور خاصة من داخل مدينة مأرب تظهر سيطرة المقاومة على عدة مناطق من المدينة، كما كشفت صور أخرى جانبا من الاشتباكات في المحافظة، وهي تظهر قصف مقاتلين من المقاومة مواقع لمليشيا الحوثي في أحد الجبال.

في غضون ذلك، قصفت المنطقة العسكرية الثالثة مواقع وتجمعات للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع في مديرية صرواح غرب مأرب، بينما قتل ستة من رجال المقاومة وأصيب آخرون في اشتباكات هي الأشد في منطقة الزور غربي مأرب، حسب أحد مصادر المقاومة.

وأشار المصدر إلى سقوط قتلى وجرحى بين الحوثيين بالعشرات نتيجة عملية اقتحام قام بها مسلحو المقاومة في المنطقة ذاتها.

video

مناطق متفرقة
وفي الجنوب، شهدت مدينة عدن اشتباكات عنيفة أمس بين المقاومة الشعبية من جهة، ومليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع من جهة أخرى، حيث تركزت في مديرية خور مكسر عندما حاولت مليشيا الحوثي وقوات صالح السيطرة على طريق ساحل أبين الممتد شرقا من خور مكسر إلى حي كريتر.

وسُمع دوي أعيرة نارية أثناء اشتباكات في حي دار سعد بعدن، كما شوهدت دبابات تمر في شوارع المدينة، وفقا لشهود عيان.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن قوات التحالف شنت غارات مكثفة فجر اليوم على مواقع للحوثيين وقوات صالح في دار سعد بعدن، وجبل النهدين بصنعاء، كما قالت مصادر محلية إن الغارات استهدفت مقر ألوية الصواريخ في فج عطان ومعسكر العرقوب بالعاصمة.

وفي مدينة الضالع جنوب اليمن، قالت مصادر محلية إن ثلاثين حوثيا سقطوا بين قتيل وجريح في استهداف المقاومة الشعبية عربتين تابعتين لهم قرب سناح.

وأضافت المصادر أن العملية وقعت ظهر السبت على الطريق الرابط بين منطقتي سناح والضالع، كما اندلعت مواجهات عنيفة قرب موقع حياز العسكري الذي سيطرت عليه المقاومة الشعبية الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر قيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح أن الحوثيين فجروا السبت مقرا للحزب بمنطقة الوهط في محافظة لحج (جنوب)، وأنهم فخخوا منزل القيادي في الحزب محمد زين، واعتقلوا شخصين من داخل المنزل.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات