قالت مصادرُ للجزيرة في تعز جنوب غربي اليمن إن ستة أشخاص قتلوا وجُرح نحو سبعين آخرين بسبب قصف عشوائي شنته مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بالدبابات، على أحياء سكنية في المدينة، وسط معارك ضارية مع المقاومة الشعبية التي تحاصر مواقعهم.

وتدور معارك عنيفة في تعز، مع تجدد المواجهات والاشتباكات بين المقاومة الشعبية والحوثيين في مناطق "حوض الأشرف" و"كلابة" و"بير باشا". وتفرض المقاومة حصارا مشددا على عدد من مواقع الحوثيين حول تعز.

وأفادت مصادر محلية أن المقاومة الشعبية في تعز تحرز تقدما على الأرض، وأنها باتت تسيطر على مواقع إستراتيجية بينها مستشفى الثورة والمعهد الصحي وتبة الدرن.

وأعلنت المقاومة الشعبية أنها تحاصر قناصة حوثيين ومقاتلين موالين للرئيس المخلوع داخل مبان تحصنوا فيها بالمدينة.

وأظهرت صور خاصة حصلت عليها الجزيرة جانبا من الاشتباكات بين المقاومة الشعبية والحوثيين بمنطقة شارع الحوض القريب من مبنى محافظة تعز، وأكدت المقاومة أنها تتقدم في تلك المنطقة.

غارات للتحالف
كما أفاد ناشطون في تعز بأن طائرات التحالف شنت غارة على مواقع للحوثيين بالمدينة. ويظهر في التسجيلات المصورة تصاعد الدخان عقب غارات مقاتلات التحالف على تجمعات الحوثيين بفندق خط عدن في تعز.

من جهة أخرى، نقلت وكالة الأناضول عن مصدر في "المقاومة الشعبية" بتعز أن "مسلحي المقاومة تمكنوا من تدمير دبابتين للحوثيين في حي حوض الأشراف وسط مدينة تعز عاصمة المحافظة الأكثر سكانا في اليمن".

وأضاف المصدر أن قتلى وجرحى آخرين من الحوثيين سقطوا خلال اشتباكات مع مسلحي المقاومة في الحي ذاته، دون ذكر تفاصيل إضافية.

وتشهد مدينة تعز، منذ نحو أسبوعين، مواجهات عنيفة بين الحوثيين واللواء 35 الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي، انتهت بإسقاط الحوثيين للواء العسكري الوحيد الموالي لهادي بالمدينة صباح الأربعاء الماضي.

video




 معارك بمأرب
وفي محافظة مأرب وسط البلاد، أفاد مراسل الجزيرة أن اشتباكات هي الأعنف وقعت فجر اليوم بين المقاومة الشعبية والحوثيين, بعد وصول وفود قبلية من منطقة "وادي عبيدة".

وحصلت الجزيرة على صور خاصة لجانب من الاشتباكات بالمحافظة، تظهر قصف مقاتلين من المقاومة الشعبية مواقع لمليشيا الحوثي بأحد الجبال. ووفق مصادر محلية، فإن المقاومة الشعبية تتقدم الآن باتجاه مواقع الحوثيين. 

وفي الضالع جنوبا، نقل مراسل الجزيرة عن مصادر محلية أن المقاومة الشعبية قتلت 12 حوثيا في كمينين منفصلين.

وبث ناشطون صوراً لقتلى من الحوثيين سقطوا في الضالع أمس. ويَظهر بالصور عدد من مسلحي الحوثي الذين قتلوا بالاشتباكات الدائرة بين الحوثيين، المدعومين بقوات موالية لصالح، وبين المقاومة الشعبية في الضالع أيضا.

وفي محافظة شبوة جنوبا، قالت مصادر قبلية لوكالة الأناضول إن مسلحين من المقاومة الشعبية هاجموا بالقذائف منزلا يتخذه الحوثيون مقرا لهم بمدينة عتق عاصمة المحافظة ما أسفر عن مقتل ثمانية حوثيين كانوا في المقر.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة