غارات النظام تقتل العشرات في دركوش بريف إدلب
آخر تحديث: 2015/4/26 الساعة 21:02 (مكة المكرمة) الموافق 1436/7/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/4/26 الساعة 21:02 (مكة المكرمة) الموافق 1436/7/8 هـ

غارات النظام تقتل العشرات في دركوش بريف إدلب

صورة بثها ناشطون للدمار الذي ألحقته طائرات النظام بمدينة دركوش
صورة بثها ناشطون للدمار الذي ألحقته طائرات النظام بمدينة دركوش

قال مراسل الجزيرة إن 34 شخصا -بينهم تسع نساء وأربعة أطفال- قتلوا، وأصيب عشرات آخرون إثر غارات جوية للنظام السوري على مدينة دركوش بريف إدلب، بينما فجرت قوات المعارضة نفقين تحت مواقع قوات النظام في حلب القديمة.

فقد شنت طائرات النظام غارتين جويتين استهدفت أولاهما السوق الرئيسي في مدينة دركوش، بينما استهدفت الثانية مدرسة بوسط المدينة كانت تأوي نازحين -معظمهم من جسر الشغور- لجؤوا إليها أمس بسبب المعارك.

ونقلت شبكة "سوريا مباشر" عن مصادر طبية من المشافي الميدانية في المنطقة، أن عدد القتلى مرشح للارتفاع نظرا لوجود إصابات حرجة في صفوف الجرحى، بالإضافة إلى نقل عشرات الجرحى إلى المشافي على الحدود السورية التركية شمالا.

وتسيطر المعارضة على مدينة دركوش منذ أواسط أكتوبر/تشرين الأول 2012، وهي من خطوط إمدادات قوات المعارضة إلى مدينة جسر الشغور الإستراتيجية الواقعة بين مدينتي حلب واللاذقية.

كما أفاد مراسل الجزيرة بمقتل خمسة أشخاص من عائلة واحدة -بينهم طفل- على طريق جسر الشغور-إدلب إثر تعرض سيارتهم لقصف من قوات النظام. كما تعرض حي الضبيط بمدينة إدلب لغارة أخرى من طيران النظام أسفرت عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة عدد آخر بجروح.

صورة بثها ناشطون لتفجير قوات المعارضة نفقين تحت مواقع النظام في حلب القديمة

تفجير نفقين
وفي حلب، أفاد مراسل الجزيرة بأن قوات المعارضة فجرت نفقين تحت مواقع قوات النظام في حلب القديمة. وقالت قوات المعارضة إن التفجيرين أديا إلى مقتل وإصابة العشرات من قوات النظام.

كما قتلت طفلة وأصيب أشخاص بجروح -جميعهم من عائلة واحدة- إثر غارة جوية ببراميل متفجرة على حي كرم البيك في حلب.

وأصيب مدنيون في غارة جوية أخرى شنها النظام على حي المعادي قرب جامع المقامات في المدينة.

ومن جهة ثانية أوردت وكالة "سانا" الرسمية أن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب خمسة آخرون في حيي شارع النيل وشيحان الخاضعين لسيطرة النظام في حلب، جراء تعرضهما لقذائف صاروخية.

وفي حماة، أفاد مراسل الجزيرة بأن اشتباكات تدور بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام عند حاجز التنمية في منطقة سهل الغاب بريف حماة.

وقد نشبت هذه الاشتباكات بعد إعلان المعارضة السورية المسلحة سيطرتها على أربع قرى في سهل الغاب عقب معارك خاضتها مع قوات النظام.

وفي الغوطة بريف دمشق، قتل شخص وأصيب آخرون بجراح جراء غارة نفذتها طائرة تابعة للنظام السوري على بلدة حمورية.

كما أغارت طائرات النظام على حرستا وبالا وزبدين وزملكا في الغوطة الشرقية، بالإضافة إلى حي جوبر في العاصمة دمشق، مما أسفر عن سقوط جرحى ودمار كبير في الممتلكات.

المصدر : الجزيرة + وكالات