سقط العشرات من الحوثيين بين قتيل وجريح في معارك مع المقاومة الشعبية في الضالع وعدن وأبين، فيما استعادت المقاومة مواقع استراتيجية في تعز وسط البلاد. وفي الأثناء قصفت طائرات التحالف بقيادة السعودية مواقع للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في العاصمة صنعاء ومدينة عدنفي الجنوب.

ففي الضالع، قالت مصادر محلية إن ثلاثين حوثيا سقطوا بين قتيل وجريح في استهداف المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، لعربتين تابعتين لهم قرب سناح. 

وأضافت المصادر نفسها أن العملية وقعت ظهر اليوم على الطريق الواصل بين منطقتي سناح والضالع. كما اندلعت مواجهات عنيفة قرب موقع حياز العسكري الذي سيطرت عليه المقاومة الشعبية الأسبوع الماضي.

وفي أبين، أكد مراسل الجزيرة أن أربعة من مسلحي الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع قتلوا وجُرح خمسة آخرون في كمين للمقاومة الشعبية في مديرية لودر جنوبي البلاد.

أما في مدينة عدن، فقال مراسل الجزيرة إن المقاومة شنت هجوما على مواقع للحوثيين وقوات صالح. وقد حصلت الجزيرة على صور لجرحى من المقاومة الشعبية في منطقة شعب العيدروس في حي كريتر بالمدينة.

video

تقدم المقاومة بتعز
وفي وسط البلاد، سيطرت المقاومة الشعبية على مقر حزب المؤتمر الشعبي العام الذي تحول إلى ثكنة لقوات صالح والحوثيين. كما أعلنت المقاومة الشعبية سيطرتها على حي مستشفى الثورة والأحياء المجاورة له في مدينة تعز.

وحصلت الجزيرة على صور تظهر تعرض أحياء من مدينة تعز جنوبي اليمن لأضرار من جراء القصف الذي شنته مليشيا الحوثي وقوات موالية لها استمر لساعات.

وكانت مصادر محلية أفادت للجزيرة بأن مليشيا الحوثي شرعت في تعزيز مواقعها منذ أمس على محاور عدة من تعز استعدادا لإقتاحمها, فيما تنتشر المقاومة على كامل مداخل المدينة والمواقع الحساسة فيها تأهبا لأي اختراق لمليشيا الحوثي والموالين لها.

وعلى الصعيد الإنساني تعاني مدينة تعز شللا تاما في مناحي الحياة كافة، حيث توقف العمل في محطات الوقود نتيجة انعدام المشتقات النفطية في المدينة.

video

غارات التحالف
وفي الأثناء، قصفت طائرات التحالف القصر الرئاسي في عدن حيث يتحصن الحوثيون.

وفي محافظة لحج شمال عدن، قصفت الطائرات قاعدة العند العسكرية التي كان يتمركز فيها عسكريون أميركيون قبل إجلائهم بسبب النزاع وسيطرة الحوثيين عليها.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن سكان في لحج أن الحوثيين اعتقلوا عشرات المدنيين بتهمة إرشاد التحالف وإعطائه معلومات حول أهداف معينة.

وفي العاصمة صنعاء، نقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان أن طيران التحالف قصف معسكر "العرقوب" الذي يتخذه الحوثيون مركز إمداد لهم في معاركهم بمحافظة مأرب شرقي البلاد.

وفي وقت سابق من هذا اليوم، شنت قوات التحالف غارات على مخازن أسلحة ألوية الصواريخ في منطقة فج عطان غربي العاصمة.

وتعتبر مخازن ألوية الصواريخ التابعة لقوات الجيش والمسيطر عليها من قبل الحوثيين في صنعاء، من أكثر المواقع العسكرية التي قصفتها قوات التحالف في اليمن منذ بداية عملياتها قبل قرابة شهر من الآن.

المصدر : الجزيرة + وكالات