أفاد مراسل الجزيرة بأن المقاومة الشعبية تلاحق مليشيات جماعة الحوثي وتضيّق الخناق عليها بمناطق عدة في عدن، في وقت تخوض المقاومة وجنود اللواء 35 معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في تعز جنوبي اليمن.

وقال مراسل الجزيرة في عدن حمدي البكاري إن طائرات التحالف استهدفت الأربعاء تحركات لمليشيات الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي صالح في منطقة العريش بحي خور مكسر.

وأضاف أن قوات المقاومة قصفت بالكاتيوشا مواقع للحوثيين بمنطقة العريش، مشيرا إلى أن الحوثيين يقصفون المباني السكنية في المنطقة.

وأكد قياديون في المقاومة الشعبية في عدن أن المقاومة بدأت تظّم نفسها لمواجهة أي محاولات من مليشيات الحوثيين لاستعادة السيطرة على المناطق التي فقدتها في الأيام الأخيرة.

من جهته قال رئيس القوات الشعبية في عدن أحمد الميسري للجزيرة إن المقاومة تمكنت من إدخال قطع عسكرية في خط المواجهة مع الحوثيين بمنطقة العريش بخور مكسر. 

معارك بتعز
وفي تعز أفادت مراسلة الجزيرة هديل اليماني بأن طائرات التحالف أغارت على مواقع للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي صالح.

عنصران من المقاومة الشعبية أثناء المواجهات مع الحوثيين في تعز (رويترز)

يأتي هذا في وقت تخوض المقاومة اليمنية وجنود اللواء 35 معارك شرسة ضد مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح التي تحاول بسط سيطرتها على معسكر اللواء الذي أعلن في وقت سابق ولاءه للشرعية. 

وفي الضالع قصفت دبابات تابعة لمليشيات الحوثي والرئيس المخلوع قرى الجليلة والوبح بشكل عشوائي. 

وقال شهود عيان إن عددا من القتلى والجرحى من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع سقطوا في كمين نصبته المقاومة الشعبية لعربة عسكرية عند مدخل مدينة الضالع. 

وفي مأرب تمكنت المقاومة الشعبية أمس الأربعاء من اقتحام مواقع مهمة كان يسيطر عليها الحوثيون. وأكد مصدر في المقاومة أنهم تقدموا باتجاه معسكر ماس في منطقة الجدعان بمأرب وتمكنوا من السيطرة على مواقع كان يحتلها الحوثيون.

وأضاف المصدر أن عشرات من مسلحي الحوثي قتلوا وجرح آخرون في هذا الهجوم. وأكد أن المقاومة تمكنت من الاستيلاء على معدات عسكرية بينها دبابتان وعربات مصفحة تابعة للحوثيين.

المصدر : الجزيرة + وكالات