أدت اشتباكات بين جماعة الحوثي ومسلحي القبائل اليوم الثلاثاء إلى سقوط قتلى وجرحى من الجانبين أثناء محاولة الحوثيين التقدم للسيطرة على بلدة نصاب في شبوة (جنوب شرق)، في وقت استهدفت غارات عاصفة الحزم أهدافا متفرقة للحوثيين منها موقع للدفاع الجوي غرب العاصمة صنعاء.

في تعز (جنوب) بث ناشطون صورا قالوا إنها للاشتباكات الدائرة في منطقة المرور. وتظهر الصور اشتباكات عنيفة بين الحوثيين المدعومين بقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة والمقاومة الشعبية وقوات اللواء 35 الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة أخرى.

وحصلت الجزيرة على صور تظهر تمركز أفراد من المقاومة الشعبية في مناطق في تعز.

يذكر أن المدينة تعرضت أمس الاثنين لهجوم من الحوثيين من المدخل الغربي، إلا أن المقاومة الشعبية قالت إنها تمكنت من صدّ الهجوم.

غارات وأهداف
يأتي ذلك في وقت شنّت طائرات عاصفة الحزم غارات على موقع للدفاع الجوي غرب العاصمة صنعاء. وذكرت مصادر محلية أن الموقع كان يحتوي على صواريخ ومضادات جوية.

ويقع هذا الموقع قرب معسكر يستقبل فيه الحوثيون المجندين الجدد في منطقة ضُلاع هَمْدان. وقد دوت انفجارات شديدة في المنطقة عقب الغارة.

كما حصلت الجزيرة على صور خاصة تظهر استهداف طائرات التحالف جسرا يعتبر خط إمداد يستخدمه الحوثيون بين صنعاء ومدينة تعز في جنوب البلاد.

وذكرت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية أن حركة السير بين محافظتي إب وتعز متوقفة حاليا لأن هذا الجسر هو حلقة الوصل الوحيدة التي تربط بين محافظات صنعاء وتعز وإب.

video

قصف وخسائر
في الوقت نفسه استهدف طيران عاصفة الحزم معسكر اللواء 33 مدرع في وسط مدينة الضالع جنوبي اليمن، وهو معسكر موال للرئيس اليمني المخلوع صالح ومسلحي الحوثي.

كما أدى قصف مناطق وقرى بالضالع إلى سقوط أربعة قتلى من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس صالح.

وأفادت مصادر محلية بأن طيران التحالف شن صباح اليوم غارة تلتها عدة غارات استهدفت مقر اللواء، إضافة إلى مواقع الخزان والسوداء والجرباء التي تتبع اللواء 33 مدرع.

يذكر أن هذا اللواء يعتبر أحد الألوية التي تدعم الحوثيين في قصف مدينة الضالع وعدد من مديريات المحافظة.

كما شنّت مقاتلات تحالف عاصفة الحزم غارات استهدفت تجمعات ومواقع لمسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح في منطقة عتق بمحافظة شبوة.

وفي تعز أفاد سكان محليون بأن طيران التحالف شنّ اليوم الثلاثاء غارات استهدف من خلالها مقر قوات الأمن الخاصة التابعة لوزارة الداخلية، الذي يسيطر عليه الحوثيون في حي جولة القصر وسط المدينة.

المصدر : الجزيرة + وكالات