قالت قوة المهام المشتركة التي تقود العمليات ضد تنظيم الدولة الإسلامية اليوم الاثنين إن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 36 ضربة جوية ضد التنظيم في العراق وسوريا منذ صباح الأحد.

وأضافت في بيان أن عشر ضربات في سوريا أصابت أهدافا قرب الحسكة وعين العرب (كوباني). وقالت إن 26 ضربة في العراق أصابت وحدات تكتيكية ومركبات ومباني قرب الرمادي والموصل والفلوجة وأماكن أخرى.

وكانت السلطات الكردية قد قالت في وقت سابق إن التحالف الدولي دعم قوات تابعة لها بضربات جوية شنها التحالف ضد تنظيم الدولة ساعدتها في إخراج مسلحي التنظيم من منطقة مساحتها 84 كلم2 في شمالي العراق خلال اليومين الماضيين.

وأكد التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، في بيان أنه وفّر "معلومات استطلاعية ومشورة وعناصر مساعدة"، بالإضافة إلى ضربات جوية، لدعم البشمركة الذين سيطروا على "عشرات الأميال المربعة".

من جانب آخر، قال عضو مجلس محافظة الأنبار أركان خلف الطرموز إن القوات العراقية حققت أمس الأحد تقدما في المواجهات مع عناصر تنظيم الدولة في مناطق شرق مدينة الرمادي، وأجبرتهم على التراجع وقتلت عددا كبيرا منهم، كما تمكنت من حرق عدد من الآليات العسكرية للتنظيم، وإن طيران التحالف الدولي كان "فعّالاً" خلال تلك المواجهات.

المصدر : رويترز