حظي وسم (هاشتاغ) "استشهاد الجندي السعودي سليمان المالكي" بانتشار واسع على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الخميس حيث سجل خلال ساعتين 3500 تغريدة ليصعد إلى صدارة قائمة الوسوم على الصعيد العالمي من حيث نسبة التفاعل.

وقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن جنديا في حرس الحدود السعودي هو العريف سليمان علي يحيى المالكي لقي مصرعه مساء أمس وأصيب عشرة جنود جراء تبادل لإطلاق النار في منطقة جبلية عند خط الحدود مع اليمن، ليكونوا بذلك أول الضحايا السعوديين منذ بدء عملية عاصفة الحزم الأسبوع الماضي ضد جماعة الحوثي باليمن.

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن الحادثة وقعت عندما تعرضت نقطة لمراقبة الحدود في مركز الحصن بمنطقة عسير لإطلاق نار كثيف من منطقة جبلية داخل الأراضي اليمنية، بينما ذكرت تقارير أخرى أن حرس الحدود السعوديين تصدوا لمحاولة تسلل عبر الحدود من قبل مقاتلي جماعة الحوثي، مما أسفر عن تبادل لإطلاق النار ومقتل المالكي وإصابة الجنود العشرة.

وفي حسابه على موقع تويتر، قال وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة "رحم الله شهيد الوطن سليمان المالكي. اللهم ادخله فسيح جنانك. وانصرنا على عدونا وعدو اليمن الشقيق".

أما الزميل في قناة الجزيرة علي الظفيري فكتب مغردا على صفحته "إن القلب يعتصر ألما على استشهاد العريف سليمان المالكي لكنه الواجب يحتم على الرجال أمثال المالكي وزملائه تقديم التضحيات في سبيل الله والوطن".

ومن جهته، كتب الشاعر محمد ضرمان الشولاني عن مقتل المالكي قائلا إنه يقطف من ثمار الجنة "بعد الشهادة"، بينما كتب الداعية السعودي راشد الزهراني تغريدات عدة نعى فيها المالكي، معتبرا أنه "مات مجاهدا في سبيل الله".

المصدر : الجزيرة