الجيش العراقي يستعيد منطقة بالرمادي ويقصف الفلوجة
آخر تحديث: 2015/4/2 الساعة 19:50 (مكة المكرمة) الموافق 1436/6/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/4/2 الساعة 19:50 (مكة المكرمة) الموافق 1436/6/13 هـ

الجيش العراقي يستعيد منطقة بالرمادي ويقصف الفلوجة

آثار قصف للقوات العراقية بالفلوجة في 30 يناير/كانون الثاني الماضي (الأوروبية-أرشيف)
آثار قصف للقوات العراقية بالفلوجة في 30 يناير/كانون الثاني الماضي (الأوروبية-أرشيف)

أفادت مصادر طبية عراقية بمقتل مدني وإصابة 11 في قصف للقوات الحكومية على الفلوجة والكرمة، وبينما قصفت طائرات التحالف الدولي مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية شمال الرمادي قال مسؤول عراقي إن القوات استعادت منطقة البوعيادة قرب المدينة من تنظيم الدولة.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر قولها إن من بين الجرحى طبيبة وثلاثة أطفال أصيبوا أثناء تعرض مجمع السلام الطبي وسط الفلوجة للقصف.

كما شمل القصف المدفعي والصاروخي للقوات الحكومية محال تجارية وسوقا شعبية وألحق بها أضرارا مادية.

في غضون ذلك، أعلنت قوات التحالف اليوم الخميس أنها قصفت أربعة أهداف لتنظيم الدولة قرب بيجي والفلوجة وسنجار والرمادي.

وقال مسؤول عراقي إن التحالف الدولي قصف مركبات لتنظيم الدولة شمال مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، مما أدى إلى مقتل 27 عنصرا وتدمير خمس مركبات كانت تحمل أسلحة ثقيلة.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن العميد عزيز الطرموز المستشار الأمني لمحافظ الأنبار قوله إن القصف جاء بعد ورود معلومات استخبارية حول تحرك قوات من تنظيم الدولة لمهاجمة مدينة الرمادي انطلاقا من منطقة أبو طيبان شمالي المدينة.

من جانب آخر، قال المسؤول العراقي إن القوات العراقية تمكنت صباح اليوم الخميس من استعادة منطقة "البوعيادة" شمال الرمادي والطريق الدولي السريع المجاور لها من تنظيم الدولة والذي كان قد سيطر عليها خلال اليومين الماضيين.

ورغم خسارة تنظيم الدولة الكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى ونينوى وصلاح الدين فإنه ما زال يحتفظ بأغلب مدن ومناطق الأنبار ويسعى لاستكمال سيطرته على باقي المناطق التي لا تزال تحت سيطرة القوات الحكومية، وأبرزها الرمادي.

وتعمل القوات العراقية ومليشيات الحشد الشعبي الموالية لها وقوات البشمركة الكردية على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها تنظيم الدولة في شمال وغرب البلاد، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي -بقيادة الولايات المتحدة- الذي يشن غارات جوية على مواقعه.

المصدر : وكالات