أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن اختفاء مستوطن إسرائيلي بعد ظهر اليوم الخميس في منطقة الخليل جنوبي الضفة الغربية، مشيرة إلى أنها قد بدأت عملية التمشيط بحثا عنه.

ونشرت الشرطة الإسرائيلية تغريدة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر جاء فيها "تقوم الشرطة والجيش بأعمال التفتيش عن رجل اختفت آثاره في منطقة الخليل".

وأضافت أن المستوطن الإسرائيلي كان يستقل سيارة مع صديق له في المنطقة الواقعة بين مستوطنة كريات أربع (بمنطقة الخليل) وبيت عينون (قرية فلسطينية شمال مدينة الخليل) لكن تعطلت السيارة هناك، مما دفع المستوطن للسير بحثا عن أداة لإصلاح السيارة، غير أنه لم يعد.

وبثت محطات تلفزة إسرائيلية صورا لأعداد كبيرة من عناصر القوات الإسرائيلية أثناء تنفيذهم عمليات البحث عن المستوطن المفقود الذي لم يتم الكشف عن اسمه بعد.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد اتهم شابين فلسطينيين في يونيو/حزيران الماضي بالوقوف وراء اختفاء ثلاثة مستوطنين في الخليل بعد أسابيع من اختفائهم، وقالت سلطات الاحتلال إن الشابين ينتميان لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وقضى كل منهما في ما مضى مدة في سجون إسرائيلية.

واعتبر القيادي في حركة حماس مشير المصري آنذاك أن إعلان إسرائيل عن اتهام فلسطينيين بالوقوف وراء اختفاء المستوطنين الثلاثة محاولة لصناعة نصر موهوم، علما بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو انتهز الفرصة وطالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالتخلي عن اتفاق المصالحة مع حماس.

المصدر : الجزيرة + وكالات