عمر أبو خليل-ريف اللاذقية

استعادت قوات المعارضة السورية تلتي العزر وسنان في جبل التركمان بريف اللاذقية شمال غرب البلاد مساء أمس السبت، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام استمرت عدة ساعات.

بدأت العملية بهجوم شنته قوات المعارضة على قوات النظام من محور نبع المر في جبل التركمان مساء السبت، استهلته بقصف بمدافع الهاون والدبابات على مواقع قوات النظام الأمامية.

وقال قائد ميداني في الجيش السوري الحر إن قوات المعارضة تمكنت من السيطرة على التلتين بعد معارك عنيفة قتل فيها أكثر من عشرة من عناصر النظام وأصيب 17 آخرون.

وقال إن المعارك أسفرت أيضا عن تدمير دبابة وإعطاب آليات أخرى للنظام نتيجة القصف المدفعي المركز على مواقعه على التلتين وفي المحمية الطبيعية بغابات الفرنلق.

وأشار القائد الميداني إلى أن قوات المعارضة لا تزال تتعقب قوات النظام المدعومة بمليشيات شيعية عراقية ولبنانية بعدما اضطرتها للانسحاب باتجاه البرج 45.

وعقب فرض قوات المعارضة سيطرتها على التلتين ألقت مروحيات النظام 13 برميلا متفجرا وعشرات الصواريخ على قرى جبلي الأكراد والتركمان، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي تسبب بخسائر مادية كبيرة وهدم عدة منازل.

يذكر أن قوات النظام كانت قد سيطرت على تلتي سنان والعزر قبل عشرة أيام بعد هجوم مباغت عليهما.

وكانت قوات النظام قد كثفت قصفها الجوي على ريف اللاذقية خلال الأسبوع الماضي، وقالت شبكة "إعلام الساحل" إن مروحيات النظام ألقت 103 براميل متفجرة و178 صاروخا خلال سبعة أيام، أسفرت عن مقتل مدنيين اثنين وأوقعت خسائر مادية كبيرة.

المصدر : الجزيرة