كشف الناطق باسم عاصفة الحزم العميد الركن أحمد عسيري عن تحركات للحوثيين نحو الحدود السعودية، وتحدث عما سماه تصرفات عبثية للحوثيين ضد المواطنين، مؤكدا أن التحالف ماض في دعم المقاومة الشعبية.

وقال عسيري في إيجازه الصحفي اليومي، إن لدى التحالف معلومات مؤكدة تفيد بأن الحوثيين وأعوانهم من الموالين للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح يحضرون لعمل ما على الحدود السعودية.

وأوضح المسؤول السعودي أن مليشيات الحوثي حاولت تحريك منصات إطلاق صواريخ سكود نحو الحدود السعودية، وأن الحوثيين يحركون آليات ومعدات من صنعاء باتجاه الشمال، ولكنه قال إن الحدود السعودية آمنة.

video

تصرفات عبثية
وأفاد عسيري بأن "الحوثيين يقومون يوميا بتصرفات عبثية تهدف للتضييق على المواطنين اليمنيين، موضحا أنهم ينصبون نقاط تفتيش ويعتقلون المسافرين الموالين للشرعية في اليمن".

وأوضح أن الحوثيين عمدوا إلى خطف عمال إغاثة في لحج، وضيقوا على عمال الصليب الأحمر، وأجبروا طائرة كينية على الهبوط، وقال إنهم يصدرون تصاريح مزورة للطائرات، مما يعرض الطيران المدني للخطر.

وعن عمليات عاصفة الحزم، أفاد الناطق باسم العاصفة بأن طيران التحالف منع مليشيات الحوثي من إعادة الانتشار على الأرض، مشيرا إلى أن المقاومة الشعبية في عدن حققت تقدما ضد الحوثيين وداهمت مخازن أسلحة وذخائر لهم في عدن.

وعرض صورا لاستهداف طائرات التحالف مواقع ومخازن أسلحة للحوثيين في مناطق مختلفة.

ورحب مجددا بانضمام بعض الألوية التي أعلنت ولاءها للرئيس عبد ربه منصور هادي، مشيرا إلى أن اللواء 35 -وهو أحد تلك الألوية- أصبح ينفذ عمليات ضد الحوثيين.

كما أثنى على إعلان جيبوتي فتح مجالها الجوي أمام طائرات التحالف، مشيرا إلى أن ذلك من شأنه أن يشكل دعما قويا للعملية.

وفي إطار العمل الإنساني، تحدث عسيري عن وصول مواد إغاثية إلى ميناء عدن، مشيرا إلى أن العملية تسير بوتيرة جيدة لمساعدة اليمنيين الذين يعيشون ظروفا صعبة، وفق تعبيره.

وأشار أحمد عسيري إلى أن السعودية تبرعت بمبالغ مالية لتقديم مساعدات إنسانية، وأن كلا من الإمارات وقطر تبرعت بطائرة محملة بمواد إغاثية.

video

غارات
وكان مراسل الجزيرة في عدن قد أفاد في وقت سابق بأن طائرات تابعةً لتحالف عاصفة الحزم شنت غارة على تجمع للحوثيين في منزل نائب الرئيس الأسبق علي سالم البيض، بمنطقة معاشيق في عدن.

وأظهرت صور خاصة بالجزيرة قصف منطقة حقات بعدن، ومنزل الرئيس الأسبق الذي نُصبت فيه مدفعية وتحصن فيه قناصة من مليشيات الحوثي اتخذوه مركزا لقصف منازل المدنيين.

وفي صنعاء كثفت  طائرات عاصفة الحزم غاراتها مستهدفة مواقع الحوثيين والقوات الموالية لصالح. 

وبث ناشطون صورا قالوا إنها لمخازنِ أسلحة في معسكر الحفا بصنعاء. وتُظهر الصور انفجاراتٍ قوية وتصاعدا لأعمدة دخان داخل مخازن الأسلحة في المعسكر، بعدما قصفتها طائرات عاصفة الحزم يوم أمس.

المصدر : الجزيرة