أفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات عاصفة الحزم شنت ثلاث غارات ليلية استهدفت اللواء 22 مدرع  الموالي للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في منطقة الجند في تعز غربي اليمن، في حين قتل أكثر من عشرين حوثيا وخمسة من أفراد المقاومة الشعبية باشتباكات في مناطق متفرقة بالمدينة.

واستهدفت غارات سابقة تجمعات للحوثيين وقوات موالية لصالح في القصر الجمهوري في تعز، كما قصفت طائرات عاصفة الحزم مقر قوات الأمن الخاصة الموالية لصالح.

وتركزت الاشتباكات في تعز في مناطق شارع الأربعين ووادي القاضي والمرور، حيث حققت قوات اللواء 35 الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي والمسنود بمقاتلين قبليين، تقدما في المدينة.

وقال مراسل الجزيرة إن دبابات قوات صالح والحوثي تقصف أحياء سكنية في تعز خاصة في منطقة كلابة، كما أكد شهود عيان أن الحوثيين استهدفوا بقذائف الهاون أحياء يتمركز داخلها مقاتلو المقاومة الشعبية، وخاصة حيي الروضة وجبل الأخوة.

من جهته أكد الصحفي هشام السامعي للجزيرة أن الحوثيين خلفوا جثثا كثيرة لقتلاهم في الأماكن التي دارت فيها المعارك، مشيرا إلى أن القوات المتمردة ما زالت تنتشر في بعض المناطق بتعز.

غارات بصنعاء
وفي العاصمة صنعاء، شنت طائرات عاصفة الحزم غارات على مواقع للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع حسبما أفاد مراسل الجزيرة، ومن بين الأهداف مخازن الأسلحة لوزارة الدفاع في جبل نقم.

كما حصلت الجزيرة على صور تظهر قصف الطائرات مخازن السلاح في جبل عطان في صنعاء.

video

وفي محافظة لحج جنوب صنعاء، قالت مصادر في المقاومة الشعبية إن المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لصالح عززوا تواجدهم في مدينة الحوطة، حيث وصلت تعزيزات من الأفراد والمعدات العسكرية إلى حارة المرابع جنوب شرقي المدينة.

ويحاول هؤلاء السيطرة على الحوطة التي تشهد مقاومة شرسة من قبل عناصر المقاومة الشعبية، لكن المقاومة تطالب بمساعدات عسكرية في ظل نقص شديد في الأسلحة والمعدات. 

تقدم بعدن
وفي عدن واصلت القوات المتمردة أمس الجمعة استهداف المباني السكنية والخدمية، وفقا لصور بثت على الإنترنت وسط مواجهات حققت خلالها قوات المقاومة الشعبية تقدما في منطقة مثلث العند ودمرت معدات عسكرية منها مدرعة ومضاد طيران لمليشيات الحوثي.

وقالت مصادر للجزيرة إن قوات المقاومة الشعبية ما زالت مستمرة في التقدم باتجاه المثلث من ثلاث جبهات قتالية وسط كثافة نارية، في حين انسحب مسلحو الحوثي إلى عدة مواقع كانوا يتمترسون بها.

وكانت المقاومة الشعبية قد نجحت في الأيام القليلة الماضية في وقف تقدم مسلحي الحوثي في عدد من محاور الاشتباكات في عدن ومحافظات أخرى، وذلك بإسناد من طيران عاصفة الحزم.

المصدر : الجزيرة