الداخلية الليبية تسيطر على منطقة فشلوم بطرابلس‎
آخر تحديث: 2015/4/18 الساعة 20:15 (مكة المكرمة) الموافق 1436/6/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/4/18 الساعة 20:15 (مكة المكرمة) الموافق 1436/6/29 هـ

الداخلية الليبية تسيطر على منطقة فشلوم بطرابلس‎

الاشتباكات بمنطقة فشلوم أسفرت عن مقتل شخصين مواليين لحفتر وجرح حوالي عشرة (الجزيرة)
الاشتباكات بمنطقة فشلوم أسفرت عن مقتل شخصين مواليين لحفتر وجرح حوالي عشرة (الجزيرة)
عبد العزيز باشا-طرابلس
 
أعلن عدد من كتائب الثوار التابعة لوزارة الداخلية الليبية (التابعة لحكومة الإنقاذ) سيطرتها على منطقة فشلوم وسط العاصمة طرابلس كليًّا ظهر اليوم السبت، بعد اقتحامها المنطقة فجر اليوم للقضاء على مجموعة من المسلحين المنتمين لـعملية الكرامة التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في حين أفادت أنباء من مدينة بنغازي شرقي البلاد أن شخصين قُتلا وجُرح آخرون جميعهم مدنيون بقذيفة مجهولة.

وأفاد محمود حمزة الناطق باسم قوات الردع الخاصة المشاركة في عملية تأمين منطقة فشلوم، بأن الأوضاع في المنطقة بدأت تعود إلى طبيعتها، وأن الاشتباكات التي دامت أكثر من سبع ساعات أسفرت عن مقتل اثنين من الموالين لحفتر وجرح قرابة عشرة آخرين. وأضاف في تصريح للجزيرة نت أنهم قبضوا على ما يقارب 20 شخصا.

قوات الردع: الأوضاع بمنطقة فشلوم
عادت لطبيعتها اليوم (الجزيرة)

وكانت مجموعات مسلحة بمنطقة تاجوراء -إحداها كانت مكلفة بحراسة سجن الضمان- قد هاجمت مقر مكافحة الجريمة بالمنطقة، قبل أن تقوم كتائب الثوار التابعة لرئاسة الأركان العامة باستعادة السيطرة على سجن الضمان وكافة المقرات بمنطقة تاجوراء.

وأضافت مصادر عسكرية بتاجوراء للجزيرة نت أن الأوضاع في المنطقة عادت إلى طبيعتها وأنه تم فتح الطريق الساحلي على امتداد العاصمة طرابلس، مؤكدة أن كل منافذ العاصمة ومداخلها مؤمنة.

وقال حسن بن عطية عميد بلدية تاجوراء إن قوات رئاسة الأركان الليبية تسيطر على مداخل تاجوراء وتلاحق بعض المسلحين الفارين.

وكان مراسل الجزيرة قد أفاد نقلا عن مصادر عسكرية بمنطقة تاجوراء أن قوات رئاسة الأركان سيطرت على مداخل المنطقة وتقوم بتمشيط المعسكرات التي كانت تسيطر عليها المجموعات المسلحة الموالية لحفتر وتلاحق بعض المسلّحين الفارين. وذكر المراسل أن 12 شخصا  قتلوا وجُرح عدد آخر، إثر اشتباكات في ضواحي تاجوراء.

وفي مدينة بنغازي قالت مصادر طبية إن شخصين قتلا وجُرح 12 آخرون بينهم طفلان وكلهم من المدنيين، جراء سقوط قذيفة مجهولة المصدر على حديقة عامة في منطقة السبالة الواقعة شمال مدينة بنغازي.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

التعليقات