وقعت مواجهات عنيفة في مدينة تعز غربي اليمن بين اللواء 35 من جهة وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح ومسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى، بينما تمكنت المقاومة الشعبية من السيطرة على عدة مناطق في المدينة.

وقال مراسل الجزيرة إن المقاومة الشعبية قصفت معسكر القوات الخاصة الموالية لصالح وجماعة الحوثي في تعز بقذائف الهاون، ونشرت أفرادها في شوارع المدينة وأحيائها، لا سيما في شارع جمال عبد الناصر.

في المقابل قصف الحوثيون معسكر اللواء 35 الذي أعلن ولاءه للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي -والواقع غرب المدينة- بقذائف الهاون، حسب ما نقلته وكالة الأناضول عن مصدر أمني. وذكر المصدر أن القصف أدى إلى مقتل أحد جنود اللواء وإصابة ستة آخرين في مناطق متفرقة من المعسكر.

وجاء ذلك بينما قصفت طائرات عاصفة الحزم مواقع تابعة لقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح غرب المدينة.

جنود أعلنوا ولاءهم للرئيس هادي في تعز (الأوروبية)

هجمات متبادلة
وقال مراسل الجزيرة إن الحوثيين حاولوا السيطرة على عدة مناطق مثل معسكر 22 حرس في الحوبان، وموقع للقوات الخاصة بالهشمة، لكن المقاومة الشعبية صدت هجماتهم واستردت بعض المواقع.

وأضاف أن المقاومة تمكنت من السيطرة على جولة المرور في منطقة الحصب.

وقال مصدر في المقاومة الشعبية لوكالة الأناضول إن المسلحين الحوثيين يتمركزون في مباني البريد والهجرة والجوازات والمرور بمحافظة تعز، وإن هناك هجمات متبادلة.

وأشار مصدر طبي إلى أن مناطق الاشتباكات تتوسع غرب تعز، وأن الوضع الصحي يتدهور بسبب عدم توفر البنزين اللازم لسيارات الإسعاف حتى تتمكن من نقل جرحى المعارك.

في غضون ذلك، توعد قائد المقاومة الشعبية في تعز الشيخ حمود المخلافي في أول ظهور إعلامي له منذ بداية عاصفة الحزم، مسلحي الحوثي والقوات الموالية لصالح بمواجهة عنيفة.

video

معارك بعدن
وفي جنوب اليمن، دارت معارك عنيفة في عدة أحياء بمدينة عدن أمس الخميس، حيث تصدت المقاومة الشعبية لمحاولات تقدم المسلحين الحوثيين الذين جددوا قصفهم العشوائي لحيي المعلا والقلوعة بالمدينة.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن الحوثيين قَتلوا مهندسا كهربائيا قنصًا أثناء محاولته إصلاح أعطال بالتيار الكهربائي في منطقة حجيف بالمعلا في عدن. وأضاف أن الحوثيين وقوات موالية لصالح يعمدون منذ أيام إلى استهداف الأحياء السكنية -ومنها المعلا والقلوعة- بالقصف العشوائي والقنص.

وفي إطار التطورات الميدانية بعدن، بث ناشطون من المقاومة الشعبية تسجيلا مصورا يُظهر سيطرة مقاتليهم على الجبال المطلة على مثلث العند في عدن. وقال الناشطون إن قوات المقاومة الشعبية سيطرت على مواقع إستراتيجية هامة في تلك الجبال.

في غضون ذلك، حصلت الجزيرة على صور خاصة لمواجهات اندلعت بين المقاومة الشعبية والمسلحين الحوثيين في صرواح غربي مدينة مأرب، وقد اندلعت المواجهات بالأسلحة الثقيلة وسقط فيها عشرات بين قتيل وجريح.

المصدر : الجزيرة + وكالات