عشرون قتيلا للحوثيين بتعز وتقدم للمقاومة في عدن ومأرب
آخر تحديث: 2015/4/18 الساعة 02:23 (مكة المكرمة) الموافق 1436/6/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/4/18 الساعة 02:23 (مكة المكرمة) الموافق 1436/6/28 هـ

عشرون قتيلا للحوثيين بتعز وتقدم للمقاومة في عدن ومأرب

 
أفاد مراسل الجزيرة بمقتل أكثر من عشرين حوثيا وخمسة من عناصر المقاومة في اشتباكات بمناطق متفرقة من تعز (جنوبي البلاد)، وذلك في وقت حققت فيه المقاومة الشعبية تقدما في عدن ومأرب.

وتركزت الاشتباكات في مناطق شارع الأربعين ووادي القاضي والمرور بمدينة تعز، حيث حققت قوات اللواء 35 الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي، والمسنود بمقاتلين قبليين تقدما بالمدينة.

وكانت غارات لطائرات التحالف قد ساندت المقاومة باستهداف مقر "التشريفات"، التابع للقصر الجمهوري الذي يسيطر عليه الحوثيون ومسلحون تابعون لصالح، بالإضافة إلى مقر للحوثيين في منطقة العسكري وسط المدينة.

وقال مراسل الجزيرة إن دبابات قوات صالح والحوثي تقصف أحياء سكنية في تعز خاصة في منطقة كلابة، كما أكد شهود عيان أن الحوثيين استهدفوا بقذائف الهاون أحياء يتمركز داخلها مقاتلو المقاومة الشعبية وخاصة في حيي الروضة و"جبل الأخوة".

من جهته أكد الصحفي هشام السامعي للجزيرة أن الحوثيين خلفوا جثثا كثيرة لقتلاهم في الأماكن التي دارت فيها المعارك، مشيرا إلى أن القوات المتمردة ما زالت تنتشر في بعض المناطق بتعز.

وكانت المقاومة الشعبية في المدينة قد أعلنت أمس في بيان "النفير العام" لطرد الحوثيين والموالين لصالح من المحافظة، وأظهرت صور انتشارا لمسلحي الحوثي في شارع المرور بجوار معسكر الأمن السياسي في تعز، في حين نشرت المقاومة مسلحيها بشوارع المدينة وأحيائها، تحسبا لمواجهات.

video

تقدم للمقاومة
وفي محافظة مأرب النفطية (شرق صنعاء) قالت مصادر الجزيرة إن مواجهات تدور داخل معسكر ماس بين المقاومة الشعبية والحوثيين، كما حصلت الجزيرة على صور خاصة لمواجهات اندلعت بين المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي في مدينة صرواح (غرب مدينة مأرب)، وأحرزت المقاومة الشعبية تقدما في هذه المواجهات.

وقد حصلت الجزيرة على صور خاصة لتعزيزات قبلية وعسكرية قادمة من مناطق قبلية في مأرب إلى مدينة صرواح، حيث تدور معارك بين المقاومة الشعبية والقوات المتمردة. وكانت تقارير قد أفادت بمقتل نحو أربعين مسلحا حوثيا مساء أمس في كمين بمنطقة الربيعة جنوب مديرية صرواح.

وفي عدن واصلت القوات المتمردة اليوم الجمعة استهداف المباني السكنية والخدمية، وفقا لصور بُثت على الإنترنت وسط مواجهات حققت خلالها قوات المقاومة الشعبية تقدما في منطقة مثلث العند ودمرت معدات عسكرية منها مدرعة ومضاد طيران لمليشيات الحوثي.

وقالت مصادر للجزيرة إن قوات المقاومة الشعبية ما زالت مستمرة في التقدم باتجاه المثلث من ثلاث جبهات قتالية وسط كثافة نارية، في حين انسحب مسلحو الحوثي إلى عدة مواقع كانوا يتمترسون بها.

وكانت المقاومة الشعبية قد نجحت في الأيام القليلة الماضية في وقف تقدم مسلحي الحوثي في عدد من محاور الاشتباكات في محافظة عدن وكذلك في محافظات أخرى وذلك بإسناد من طيران عاصفة الحزم.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات