الجزيرة نت-عمان

اعتقلت الأجهزة الأمنية الأردنية اليوم الثلاثاء الأسير المحرر من سجون الاحتلال الإسرائيلي المهندس فادي فرح، دون أن تعرَف دوافع الاعتقال.

وقالت عائلة الأسير المحرر للجزيرة نت إن الأجهزة الأمنية اعتقلت فادي أثناء زيارته زملاءه اليوم في سجن الهاشمية (شرقي العاصمة عمان)، مؤكدة أنها لا تعرف بعد دوافع الاعتقال أو مكان احتجازه، كما لم يتسن للجزيرة نت الحصول على رد من الجهات الرسمية بشأن أسباب الاعتقال.

ورجّح مقربون من فرح أن يكون اعتقاله مرتبطا بالاعتقال الذي تعرض له مؤخراً عدد من نشطاء جماعة الإخوان المسلمين، الذين اتهموا بالتعاون مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وأغلب الذين اعتقلوا بموجب هذه التهمة أسرى أردنيون محررون من السجون الإسرائيلية، واعتقلتهم سلطات الاحتلال في الضفة الغربية على خلفية اتهامات بضلوعهم في أعمال المقاومة.

وكان مدعي عام محكمة أمن الدولة الأردنية قد أحال مؤخرا 16 متهما -أغلبهم أعضاء بجماعة الإخوان- إلى المحكمة العسكرية بتهمة الانتماء لحركة حماس.

وجرى توقيف 12 من هؤلاء بين نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول 2014، وقالت السلطات إن هناك أربعة آخرين فارين من العدالة، في حين نفت جماعة الإخوان الاتهامات، وشددت على أنها مفبركة.

المصدر : الجزيرة