شنت المقاومة الشعبية في اليمن هجوما على مواقع إستراتيجية للحوثيين بمثلث العند شمال عدن، في حين اختطف الحوثيون تسعة مسعفين كانوا يوزعون الغذاء والدواء في عدن.

وأعلنت المقاومة الشعبية في منطقة خور مكسر بمدينة عدن جنوب اليمن مقتل اثنين من جماعة الحوثي وأسر ثالث أثناء محاولات قوة حوثية مدعومة من قوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح التوغل داخل أحد الأحياء السكنية القريبة من السوق الشعبي في خور مكسر.

يأتي هذا بينما تتواصل العمليات الهجومية على قوات الحوثي على طول الخط الساحلي لخور مكسر.

وقال مراسل الجزيرة نت إن الحوثيين والقوات الموالية لصالح تقصف بالمدفعية وقذائف الهاون بشكل عشوائي مناطق العيدروس والقطيع والبادري بكريتر في مدينة عدن.

ودارت اشتباكات اليوم بين المقاومة الشعبية ومسلحين حوثيين كانوا يحاولون الفرار من القصر الرئاسي بمنطقة المعاشيق في كريتر بمدينة عدن من شدة الغارات التي يتعرضون لها. كما أسرت المقاومة ستة من الحوثيين واستولت على دبابة في كريتر.

قتل المسعفين
وفي محافظة مأرب شرقي اليمن، قالت وكالة الأناضول إن 22 من مسلحي الحوثي وخمسة من القبائل قتلوا اليوم الأحد في مواجهات اندلعت بين الطرفين حسب مصادر قبلية.

وقالت المصادر إن القتلى سقطوا في المواجهات التي اندلعت بين الحوثيين من جهة ومسلحي قبائل مديرية "صرواح" بمحافظة مأرب ولواءين من الجيش اليمني الموالي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من جهة أخرى.

وأضافت المصادر أن خمسة من مسلحي القبائل قتلوا في المواجهات، فيما تمكن مسلحو القبائل والجيش اليمني من أسر عدد من مسلحي الحوثي وتدمير عدد من الآليات.

وأشارت المصادر إلى أن اللواء 312 الذي يقوده اللواء "عبد الرب الشدادي"، المعين مؤخرا من قبل هادي قائدا للمنطقة العسكرية الثالثة بمأرب، شارك في المواجهات مع القبائل ضد مسلحي الحوثي، الذين كانوا يحاولون السيطرة على جبل "هيلان" الإستراتيجي والمطل على محافظة مأرب من الناحية الغربية.

من جهة أخرى اختطف الحوثيون تسعة مسعفين كانوا يوزعون الغذاء والدواء في عدن، وقالت وكالة رويترز إن الجثث تتكدس في طرقات عدن بسبب استهداف المسعفين من قبل قناصة الحوثي.

وأشارت الوكالة إلى أن عمال الإغاثة الإنسانية والطوارئ أصبحت عرضة لقناصة يتمركزون على أسطح المنازل.

وفي السياق نقل مراسل الجزيرة أن قوات لواء المجد الموالية لصالح تجبر أهالي العين في مدينة أبين على النزوح.

وقال مراسل الجزيرة نت إن الحوثيين اختطفوا الناشط السياسي أحمد علي عبد اللطيف بمحافظة إب وسط اليمن.

المصدر : الجزيرة + وكالات