تنظيم ولاية سيناء يقصف تجمعا للجيش المصري

RAFAH, GAZA - NOVEMBER 01: An armoured vehicle of Egyptian army is seen as they blow up buildings as part of an operation aiming to create a buffer zone at the Rafah border in Egypt, on November 1, 2014. After a bombing attack that killed 30 people in the North Sinai region, Egyptian army launched an operation to prevent attacks at the Rafah border which is between Gaza strip and Egypt.
عناصر من الجيش المصري خلال دورية في شمال سيناء (غيتي-أرشيف)

قال تنظيم "ولاية سيناء" التابع لتنظيم الدولة الإسلامية إنه قصف اليوم بقذائف الهاون تجمعا للجيش المصري بمنطقة كرم القواديس في شمال سيناء شمال شرقي مصر.

وقبل هذا الإعلان، بث التنظيم تسجيلا مصورا على الإنترنت يظهر إعدام جندي في الجيش المصري قال التنظيم إنه أسره قبل أسبوع خلال عملية قتل فيها 16 جنديا آخرين.

وأظهر التسجيل لحظات أسر الجندي الذي ظهر قبل إعدامه وهو يناشد الجيش المصري عدم إرسال مزيد من الجنود إلى سيناء.

وقال التنظيم إن عملية إعدام الجندي تأتي ردا على ما سماه قتل أطفال سيناء وتمزيقَهم بقذائف مدفعية الجيش المصري التي تهدم البيوت على رأس ساكنيها، حسبما جاء في التسجيل.

وحمل التسجيل مفاجأة تمثلت في ظهور قيادي في ولاية سيناء أعلنت السلطات مقتله أكثر من مرة، وهو كمال علام الذي ظهر واقفا بجوار مدرعة سيطر عليها المسلحون قبل أسبوع.

المصدر : الجزيرة + وكالات