استهدفت المقاومة الشعبية مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في أماكن عدة، حيث سقط قتلى وجرحى من تلك القوات في كمين استهدف مركبة عسكرية بمدينة عدن، وفي هجوم آخر على إمدادات للحوثيين بمنطقة كرش بين تعز ولحج، وفي هجمات أخرى بمحافظات أبين وتعز وإب (جنوبي البلاد).

وأفاد مراسل الجزيرة بأن منطقة حجيف في عدن شهدت اشتباكات بين المقاومة وبين الحوثيين وقوات صالح، وقال إن المقاومة أوقعت عددا من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، وذلك بعد أن قصف الحوثيون المنطقة بالدبابات وقذائف الهاون.

وقال المراسل إن المقاومة استهدفت الليلة الماضية بكمين مركبة عسكرية أمام معسكر بدر في منطقة خور مكسر بعدن، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وفي الأثناء، أكد مراسل الجزيرة نت ‏مقتل أربعة حوثيين وتدمير دبابة ومدرعتين باشتباكات مع المقاومة الشعبية في منطقة المعلا بعدن.

وقالت مصادر إعلامية لوكالة الأنباء الألمانية إن المقاومة الشعبية تمكنت من أسر حوالي ثلاثمائة مقاتل من الحوثيين في عدن، حيث تم أسرهم من عدة مناطق في المدينة مثل دار سعد وخور مكسر والمعلا والقلوعة.

دبابة للمقاومة الشعبية في عدن تقصف مواقع للحوثيين (ناشطون)

محافظات أخرى
وفي محافظة أبين، قالت مصادر للجزيرة إن 13 من مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع قتلوا وجُرح آخرون في هجوم نفذته المقاومة الشعبية على معسكر اللواء 115 في مدينة زنجبار، عقب غارة لتحالف عاصفة الحزم.

وقال مراسل الجزيرة في محافظة إب إن اشتباكات شديدة اندلعت ليل الجمعة بين المقاومة الشعبية والحوثيين في مديرية المخادر، حيث أسفرت عن مقتل 12 حوثيا وأربعة من مسلحي المقاومة.

وتحدث مراسل الجزيرة عن مقتل وجرح 13 حوثيا في هجوم للمقاومة قرب مدينة الراهدة في محافظة تعز، وذلك تزامنا مع سقوط قتلى وجرحى في هجوم للمقاومة على إمدادات للحوثيين بمنطقة كرش بين تعز ولحج.

وكانت محافظة شبوة (جنوب) قد شهدت الجمعة مقتل أربعين مسلحاً حوثياً وإصابة آخرين عندما انفجرت سيارة مفخخة بعد صلاة الجمعة قرب مركز شرطة بيحان، الذي يسيطر عليه الحوثيون.

المصدر : الجزيرة + وكالات