قصفت طائرات تحالف عاصفة الحزم مجددا مطار صنعاء وقاعدة الديلمي في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، كما استهدفت الغارات تجمعات لمسلحي جماعة الحوثي في محافظات عدن وشبوة ولحج (جنوبي البلاد).

وقال مراسل الجزيرة إن التحالف شنّ غارات ليلية كثيفة على مطار صنعاء وقاعدة الديلمي، كما استهدف في الوقت نفسه معسكرا للقوات الخاصة ومخازن للسلاح في فج عطان وجبل نقم بصنعاء.

وأكد المراسل شن غارات ضد مواقع للحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في محافظة عدن، مشيرا إلى مقتل عدد من الحوثيين إثر قصف التحالف المجلس المحلي بمديرية دار سعد (شمال عدن)، في وقت تشهد فيه المدينة نزوحا جماعيا للعائلات اليمنية عن مساكنها بسبب المواجهات الدائرة هناك.

وأفادت مصادر أمنية بأن طيران عاصفة الحزم استهدف ميناء عدن القديم ومقر شركة صوامع الغلال بالمعلا وجبل حديد الواقع بين مديريتي المعلا وخور مكسر، والعقبة التي تربط بين مديريتي كريتر والمعلا، مضيفة أن صوامع الغلال ومواقع أخرى شوهدت وهي تحترق.

وذكرت المصادر كذلك أن تجمعات للحوثيين في المعلا وجبل حديد تعرضت لقصف بحري من البوارج الحربية، استمر قرابة نصف ساعة.

وأكد مراسل الجزيرة نت أن المقاومة الشعبية أحبطت محاولة اقتحام من قبل الحوثيين لمبنى مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة الحكومية بمدينة المعلا.

وفي الأثناء، أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الرابعة الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في عدن منح مسلحي جماعة الحوثي المتمركزين في بعض مباني وأحياء عدن ثلاثة أيام لتسليم أنفسهم، دون أن تكشف مزيدا من التفاصيل.

وفي محافظة شبوة، استهدفت طائرات التحالف لأول مرة مخازن أسلحة في مقر قيادة المحور العسكري الواقع شمال مدينة عتق مركز المحافظة، وكذلك مقر اللواء 19 مشاة في مديرية بيحان.

ومن جهته، تحدث مراسل الجزيرة نت عن شن غارات متعددة لطائرات التحالف على منطقة اللواء الخامس في بئر ناصر بمحافظة لحج.

المصدر : الجزيرة + وكالات