وصل وفد دبلوماسي ألماني إلى قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عبر معبر بيت حانون "إيريز" شمالي القطاع، في زيارة تستغرق عدة ساعات.

وأكد مدير هيئة المعابر بغزة، ماهر أبو صبحة، وصول الوفد المكون من خمسة دبلوماسيين عبر معبر بيت حانون الخاضع للسيطرة الإسرائيلية.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد مسؤولين تابعين للأمم المتحدة ووزراء في حكومة الوفاق الوطني، وفق أبو صبحة.

ومنذ انتهاء الحرب الإسرائيلية على القطاع يوم 26 أغسطس/آب الماضي، زار غزة عدد من المسؤولين الأمميين ووزراء خارجية بعض الدول الأوروبية، أبرزهم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومبعوث اللجنة الرباعية الدولية لسلام الشرق الأوسط، توني بلير.

وتحذر مؤسسات دولية وأممية من كارثة إنسانية وصحية في غزة جراء ما خلفته الحرب الإسرائيلية، بالتزامن مع إغلاق المعابر.

وكانت ألمانيا قد تبرعت بمبلغ 1.2 مليون دولار أميركي لإغاثة الأسر المتضررة من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وفقاً لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وذكرت أونروا في بيان أواخر مارس/آذار الماضي أنها ستبدأ قريباً في صرف دفعات نقدية لنحو 985 أسرة متضررة من تلك الحرب في قطاع غزة.

وشنت إسرائيل في السابع من يوليو/ تموز الماضي حرباً على القطاع استمرت 51 يوما، أدت لاستشهاد أكثر من ألفي فلسطيني، وإصابة نحو 11 ألفاً آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، بينما أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية أن إجمالي الوحدات السكنية المتضررة جراء هذه الحرب بلغ 28366.

المصدر : وكالة الأناضول