عاصفة "المُظلمة" تعلق الدراسة بمناطق بالسعودية
آخر تحديث: 2015/4/2 الساعة 00:44 (مكة المكرمة) الموافق 1436/6/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2015/4/2 الساعة 00:44 (مكة المكرمة) الموافق 1436/6/13 هـ

عاصفة "المُظلمة" تعلق الدراسة بمناطق بالسعودية

عاصفة "المظلمة" أثرت على حركة المرور بالعاصمة السعودية الرياض (موقع وكالة الأنباء السعودية)
عاصفة "المظلمة" أثرت على حركة المرور بالعاصمة السعودية الرياض (موقع وكالة الأنباء السعودية)

أعلنت المملكة العربية السعودية تعليق الدراسة اليوم الخميس في جميع مدارس وسط وشرق البلاد، وفي بعض الجامعات بسبب موجة الغبار التي تتعرض لها البلاد، والتي يسميها خبراء الأرصاد عاصفة "المُظلمة"، والتي أثرت أيضا على حركة المطارات والمرور بالمملكة.

وعلقت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض (وسط البلاد) الدراسة يوم الخميس في جميع المدارس التابعة للإدارة في مدينة الرياض وعدد من المحافظات والمراكز التابعة لها بالمنطقة، وذلك بسبب موجة الغبار التي تتعرض لها منطقة الرياض حاليا، حسب وكالة الأنباء السعودية.

وأوضح الناطق الإعلامي بإدارة تعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص أن قرار تعليق الدراسة جاء نظرا لسوء الأحوال الجوية، حيث تم تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام للبنين والبنات في محافظتي "الأحساء" و"حفر الباطن" الأربعاء والخميس.

وأشار إلى أن عاصفة "المُظلمة" قد تستمر حتى الخميس، خاصة في شرق المملكة وجنوبها، داعيا إلى أخذ الحيطة عند السفر على طريق البر بسبب انعدام الرؤية إلى أقل من مسافة كيلومتر واحد.

ودعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة الناس إلى أخذ الحيطة والحذر بعد أن أطلق النظام الآلي للإنذار المبكر التابع لها الأربعاء تحذيرا متقدما (باللون البني) عن اجتياح موجة أتربة عددا من مناطق المملكة الوسطى والشرقية والشمالية الشرقية، وتتسبب في شبه انعدام الرؤية.

من جهتها، أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني أن الأحوال الجوية التي شهدها عدد من مناطق المملكة أمس الأربعاء أدت إلى تأثر الحركة الجوية في عدد من مطارات المملكة الدولية والداخلية.

وأشارت الهيئة في بيان لها أن كلا من مطار الملك خالد بالرياض ومطار الملك فهد بالدمام ومطار الأمير نايف بالقصيم ومطار حفر الباطن بالقيصومة، قد شهدت انعداما في مستوى الرؤية جراء عاصفة الغبار الشديدة التي شهدتها، مما استدعى تأجيل بعض الرحلات وتحويل بعضها للمطارات البديلة وعودة بعضها إلى مطار الإقلاع.

المصدر : وكالات

التعليقات