اقتحمت القوات الموالية للحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بالدبابات منطقة خور مكسر (وسط عدن)، وذكرت مصادر أن هذه القوات سيطرت على معظم شوارع المنطقة بعد قصفها في وقت سابق، وأن 19 قتيلا سقطوا بينهم مدنيون.

ونقلت وكالة رويترز عن شهود قولهم إن الحوثيين وحلفاءهم تقدموا في رتل دبابات إلى خور مكسر، وشوهدت مجموعات من المقاتلين تحمل قذائف صاروخية ترافقهم دبابات وشاحنات مثبت عليها مدافع رشاشة، وفرّ سكان كثيرون، وحاول البعض ركوب سفينة تغادر الميناء.

وقال شهود ومصادر في وقت سابق اليوم الأربعاء إن عشرات المسلحين قتلوا في اشتباكات حول عدن وأماكن أخرى في جنوب اليمن بين الحوثيين والقوات الموالية لصالح من جهة واللجان الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي ومسلحي القبائل من جهة أخرى.

ورأى أحد الشهود جثث ثمانية مقاتلين حوثيين وثلاثة من أفراد اللجان الشعبية الموالية لهادي ملقاة في شوارع خور مكسر، وسط إطلاق نار متقطع، في حين كان قناصة يتخذون مواقع أعلى أسطح المباني.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر طبية وعسكرية أن 19 قتيلا -بينهم ثمانية من الحوثيين- سقطوا أثناء اقتحام خور مكسر اليوم، وذكرت أن الحوثيين سيطروا على معظم الشوارع الرئيسية في المنطقة.

وأفادت مصادر حكومية محلية بأن الحوثيين "سيطروا على شارع الكورنيش وساحة العروض وحي السلام وصولا إلى جامعة عدن وسط اشتباكات عنيفة مع الأهالي واللجان الشعبية".

آثار هجوم مسلحي القبائل في بيحان على مركبة عسكرية للحوثيين (الجزيرة)

استغاثة
وقال مراسل الجزيرة نت إن المستشفى الجمهوري الحكومي والمجمع الطبي بمدينة عدن يوجهان نداءات استغاثة عاجلة للأطباء خاصة المتخصصين في التخدير لمعالجة مصابي الاشتباكات.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر طبي في مستشفى الجمهورية قوله إن المستشفى تلقى جثث ستة قتلى مدنيين وخمسة من اللجان الشعبية المؤيدة للرئيس هادي بالإضافة إلى 29 جريحا.

وقال مراسل الجزيرة نت في وقت سابق إن القوات الموالية لصالح والحوثيين قصفت أحياء سكنية في مديريتي خور مكسر وكريتر في عدن.

وفي الضالع (مائة كيلومتر شمال عدن)، قصف الحوثيون بالأسلحة الثقيلة مبنى السلطة المحلية في المدينة، وفق ما أفادت به مصادر للجزيرة.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة رويترز عن مصادر قولها إن عشرة من المقاتلين الموالين للرئيس هادي قتلوا في معارك مع الحوثيين في الضالع.

وحصلت الجزيرة على صورة خاصة من مدينة شبوة تظهر مقتل ثمانية من الحوثيين إثر استهداف مسلحي القبائل في مديرية بيحان مركبة عسكرية لهم في سوق بيحان العليا.

المصدر : الجزيرة + وكالات