أكدت السعودية أن موقفها من وحدة اليمن الوطنية والإقليمية واستقلاله وسيادته "أمر ثابت" في سياستها، وذلك في معرض توضيح لتصريح سابق لوزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل ورد فيه لفظ "اليمن الجنوبي".

وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية -في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية- اليوم الأحد إن الفيصل "عندما أشار إلى انتقال الحكومة الشرعية للجمهورية اليمنية إلى اليمن الجنوبي فإنه كان يعني تحديدا انتقال الحكومة الشرعية إلى مدينة عدن الجنوبية، وذلك بعد الانقلاب الحوثي على الشرعية في العاصمة صنعاء".

وتابع أن المملكة تطالب دوما اليمنيين بالحفاظ على وحدتهم الوطنية، بمختلف مكوناتهم وأطيافهم وتياراتهم الاجتماعية والدينية والسياسية، "وعدم اتخاذ أي قرارات من شأنها تفكيك النسيج الاجتماعي لليمن وإثارة الفتن الداخلية".

وكان الفيصل قال في مؤتمره الصحفي المشترك مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري الخميس الماضي إن دول الخليج تؤكد على الشرعية في اليمن، وأنها الطريق الوحيد لسلامته.

وتابع أن دول الخليج سعيدة بمجيء الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي "إلى اليمن الجنوبي، والتصريحات التي أعلنها من هناك، مما يؤكد على الشرعية وعدم قبول أي من الإجراءات التي اتخذها الانقلابيون الحوثيون".

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة