وصلت إلى مطار صنعاء الدولي في العاصمة اليمنية اليوم الخميس شحنة مساعدات ثانية مقدمة من إيران، في حين ينتظر وصول مساعدات أخرى.

ونقلت وكالة سبأ للأنباء الرسمية -التي يسيطر عليها الحوثيون- عن مسؤول منظمة "إمداد ونجاة" التابعة للهلال الأحمر الإيراني أمير الدين روحنولز قوله إن "مساعدات الهلال الأحمر الإيراني للهلال الأحمر اليمني تزن سبعة أطنان وتشمل بطانيات وسجادات ومستلزمات طبية وصحية"، مضيفا أن هناك مساعدات أخرى "ستصل قريبا" إلى اليمن.

ويوم الأحد الماضي وصلت طائرة إيرانية إلى صنعاء قادمة من طهران هي الأولى من نوعها منذ الوحدة بين الشطرين الشمالي والجنوبي لليمن عام 1990.

وقال مدير النقل الجوي في مطار صنعاء الدولي محمد السريحي لوكالة الأناضول حينها إن "طائرة إيرانية محملة بشحنات من المساعدات الدوائية وصلت إلى مطار صنعاء الدولي قادمة من طهران"، دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل بشأن الأمر.

جاء ذلك بعد يوم من إعلان الوكالة اليمنية الرسمية أن الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد - التي يهيمن عليها الحوثيين- وقعت مع سلطة الطيران المدني الإيراني في العاصمة الإيرانية طهران مذكرة تفاهم في مجال النقل الجوي تمنح بموجبها شركتي الخطوط الجوية اليمنية و"ماهان إير" الإيرانية حق تسيير رحلات مباشرة بين البلدين.

ونصت مذكرة التفاهم -بحسب الوكالة- "على تسيير 14 رحلة أسبوعيا في كل اتجاه لكل شركة، على أن تدخل المذكرة حيز التنفيذ من تاريخ التوقيع عليها".

المصدر : وكالة الأناضول