عرض قيادي في منظمة بدر الشيعية المدعومة من إيران بالعراق "استعداد عدد كبير من العراقيين" للقتال مع الحوثيين في اليمن، وذلك في مظاهرة شارك فيها آلاف ينتمون لمليشيات شيعية في بغداد عصر الثلاثاء نددت بعملية "عاصفة الحزم" التي يشنها تحالف عربي بقيادة السعودية ضد الحوثيين في اليمن.

وأعرب النائب البرلماني عن "كتلة بدر" الشيعية بدر معين الكاظمي عن "استعداده وعدد كبير من العراقيين للدفاع عن اليمن إذا ما أراد زعيم الحوثيين".

وأضاف لمراسل الأناضول على هامش المظاهرة أن "العراقيين رغم انشغالهم بمقاتلة داعش (في إشارة لـتنظيم الدولة الإسلامية) إلا أن لهم الحماس والرغبة للدفاع عن اليمن".

وقال إنه "متى أراد عبد الملك الحوثي (زعيم الحوثيين) أن نتدخل فإن المجاهدين العراقيين مستعدون للدفاع عن اليمن ورد الأعداء"، وأضاف "كما دافعنا عن سوريا مستعدون للدفاع عن اليمن".

شعارات وتنديد
وفي التظاهرة التي نظمت بساحة الفردوس وسط بغداد، رفع المتظاهرون شعارات منددة بالدول المشاركة بعاصفة الحزم إلى جانب العلم العراقي وأعلام تمثل فصائل عراقية شيعية مسلحة وصورا لعدد من المراجع الدينية الشيعية وبعض قادة ما يعرف بالحشد الشعبي.

وشارك في المظاهرة عدد من الفصائل الشيعية العراقية، هي كتائب الإمام علي، وحركة حزب الله النجباء، وكتائب سيد الشهداء، والتيار الرسالي، وبدر.

وكانت مظاهرة مشابهة نظمت قبل يومين في البصرة جنوب البلاد.

ويشارك في عملية "عاصفة الحزم" تسع دول عربية استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكريا لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".

وكان العراق أعلن رفضه لـ"عاصفة الحزم" على لسان وزير خارجيته إبراهيم الجعفري.

المصدر : وكالة الأناضول