أكد المتحدث باسم عملية عاصفة الحزم أحمد عسيري أنها واصلت غاراتها اليوم على مواقع للحوثيين في اليمن وفقا للجدول الزمني والأهداف المرسومة لها، مشيرا إلى أنه لا توجد في الوقت الحالي عملية برية كبيرة مخطط لها.

وعن تهديدات الحوثيين بالقرب من الحدود مع السعودية بين عسيري أنه تم التعامل مع بعض تحركات الحوثيين بالقرب من الحدود واستهدفت تجمعات لهم بغارات جوية، كما أن القوات البرية السعودية وحرس الحدود قامت باستهداف قوات حوثية من خلال استخدام المدفعية وطائرات الأباتشي.

وخلال إيجازه الصحفي اليوم لفت عسيري إلى أن الحوثيين قاموا بتحريك الصواريخ البالستية التي استولوا عليها من الجيش اليمني بين بيوت المدنيين، معتبرا أن هذه المليشيا لا تتورع عن تعريض حياة المدنيين للخطر، وهو ما يصعب على قوات التحالف استهداف هذه الصواريخ خشية إيذاء المدنيين.

وأكد عسيري أن لدى التحالف عددا كبيرا من الطائرات وبأنواع مختلفة تمكنه من مراقبة الأجواء اليمنية على مدار الساعة، وتكشف التحرك الحوثي على الأرض.

ولفت إلى أن الأيام المقبلة ستزيد الضغط على الحوثيين بمختلف المدن والمناطق اليمنية حتى لا يبقى لهم مكان آمن يستطيعون التحرك فيه، مشيرا إلى أن أي تحرك حوثي يعتبر هدفا مشروعا للتحالف ولن يكون هناك مكان آمن للحوثيين بعد اليوم في اليمن.

وقال عسيري إن قوات التحالف لا تستهدف مقدرات الشعب اليمني، فتحرص عند القيام بقصف الأهداف على التقليل من الخسائر بالبنى التحتية اليمنية والبعد عن إيذاء المدنيين.

وخلال إيجازه بين عسيري أنه تم اليوم تعليق العمليات فوق مطار الحديدة لساعتين للسماح بإجلاء الجالية الباكستانية التي تجمعت لمغادرة اليمن عبر مطار الحديدة.

وعن استغلال الحوثيين سيطرتهم على الموانئ اليمنية للحصول على إمدادات من الخارج أكد عسيري أن قوات التحالف تسيطر على كامل الأجواء وتراقب الأرض والموانئ ولن يتمكن أحد من إمداد الحوثيين لا من الجو ولا من البحر ولا من البر، وإذا ما تم الإمداد فسيستهدف مباشرة من الطائرات الحربية التابعة للتحالف.

أحد الأهداف التي ضربتها عاصفة الحزم (الجزيرة)

وكانت قوات عاصفة الحزم قد شنت اليوم الأحد غارات على مواقع في مديرية "باقم" بمحافظة صعدة معقل جماعة الحوثيين في شمال اليمن.

كما قصفت فجر اليوم مقر اللواء العاشر طيران في قاعدة الديلمي في صنعاء ودمرت ثماني طائرات من طراز ميغ.

وشملت غارات التحالف أيضا مواقع وطرق إمداد للحوثيين في صعدة وصنعاء وقاعدة الصليف بالحديدة على البحر الأحمر.

وقالت المصادر إن القصف طال الكتيبة الـ65 دفاع جوي وكتيبة نقطة الشام شمال الحديدة، كما تجدد القصف على مطار الحديدة الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي وكذلك كتيبة للحرس الجمهوري. 

المصدر : الجزيرة