إصابة رجال شرطة بانفجار أمام جامعة القاهرة

Egyptian security forces investigate the site of a bomb blast in Cairo's Heliopolis suburb, Egypt, Friday, May 2, 2014. A bomb blast near a court building in Cairo killed at least one policeman and wounded a few others on Friday, shortly after two suicide bombers struck in Egypt's restive Sinai Peninsula in near-simultaneous attacks that killed one soldier and wounded nine people. (AP Photo/Ahmed Gamil)
قوات الأمن المصرية خلال تفقدها موقع تفجير قنبلة بالقاهرة يوم 2 مايو/أيار الماضي (أسوشيتد برس)

قال مراسل الجزيرة نت إن خمسة من أفراد الأمن بينهم أربعة ضباط أصيبوا إثر انفجار قنبلة اليوم السبت أمام باب جامعة القاهرة بالقرب من محطة مترو الأنفاق بمحافظة الجيزة جنوب القاهرة.

وأضاف المراسل أن قوات الأمن بدأت إخلاء الجامعة من الطلاب.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة اللواء محمود فاروق، قوله إن عبوة ناسفة انفجرت أمام باب جامعة القاهرة بالقرب من محطة المترو مما أدى إلى إصابة أربعة ضباط من الأمن المركزي والمرور ومجند، ولفت إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الشرطة بمنطقة العجوزة.

وأضاف فاروق أن أجهزة الأمن تلقت بلاغا بالعثور على جسم غريب، وقد انفجرت العبوة في تمركز لقوات الشرطة قبل وصول خبراء المفرقعات.

من جهتها، قالت وكالة الأناضول نقلا عن مصدر أمني مصري أن عدد المصابين ثمانية بينهم ضباط شرطة واثنان من الأمن الإداري للجامعة ومدنيان.

المصدر : وكالات