أعلنت وزارة الدفاع السعودية أنه تم إنقاذ طيارين سعوديين سقطت طائرتهما وهي من طراز إف-15 إس فوق البحر الأحمر، وذلك بالتعاون مع الجانب الأميركي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن مصدر مسؤول في وزارة الدفاع قوله "إن طائرة من نوع (F-15S) أصيبت بعطل فني مساء أمس وهي فوق البحر الأحمر، مما اضطر الطيارين لاستخدام مقاعد النجاة, وقد تم بحمد الله إنقاذ الطيارين بالتعاون مع الجانب الأميركي, وهما بصحة جيدة ومعنوية عالية ولله الحمد".

وأشارت الوكالة إلى أن وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز أجرى اتصالا مرئيا في مكان وجودهما بقاعدة الملك خالد الجوية في "خميس مشيط" اطمأن خلاله على صحتهما.

من جهته قال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية إن "وحدات عسكرية أميركية من سنتكوم (القيادة العسكرية الأميركية الوسطى) وآفريكوم (القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا) أنقذت (الخميس)  طيارين سعوديين اثنين من المياه الدولية في خليج عدن، مشيرا إلى أن عملية الإنقاذ تمت بناء على طلب السعودية وأن الطيارين سالمان.

وحسب المسؤول في البنتاغون فإن "بين التبليغ والإنقاذ مرت ساعتان من الوقت تقريبا". 

وأوضح أن عملية الإنقاذ تمت بالتنسيق بين المدمرة الأميركية "يو أس أس ستيريت" وسفينة النقل البرمائي "يو أس أس نيويورك" ووحدات أميركية متمركزة في جيبوتي، مشيرا إلى أن عملية إنقاذ الطيارين نفذتها مروحية انطلقت من جيبوتي.

المصدر : الجزيرة + وكالات